يمكن الاستعلام عن طلبات الإسكان قطر بسهولة ويسر عبر الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة التنمية الاجتماعية. فتقديم طلب الإسكان والاستعلام عن حالته يتطلب بضع خطوات بسيطة، حيث يمكن للمواطنين القطريين التقديم برقم الهوية والبحث عن تفاصيل طلباتهم ومتابعة حالتها بكل يسر وسهولة بالطريقة التي سنوضحها بهذا المقال.

الاستعلام عن طلبات الإسكان قطر

أتاحت وزارة التنمية الإدارية تعاوناً مع وزارة الإسكان وصندوق التمويل العقاري في دولة قطر خدمة الإستعلام عن طبات الإسكان إلكترونياً حيث وفرت الكثير من الوقت والجهد على عملائها وسهلت لهم عملية الإستعلام عن كل ما يخص طلباتهم إضافةً للخصائص الإلكترونية التي تتيح للعميل تعديل المعلومات الخاطئة التي تم تسجيلها في الطلبات كما أنها خففت من عدد المراجعين ومن الضغط على مراكزها نظراً لوجود الكثير  من الشباب الذين يرغبون في الحصول على مسكن .

طريقة الاستعلام عن طلبات الإسكان قطر الكترونيا

يمكن للعملاء المسجلين في وزارة التنمية الإدارية ووزارة الإسكان على الوحدات السكنية بالتحقق من معلوماتهم والاستعلام عن جميع ما يخص طلبات الإسكان بخطوات سهلة ومرنة :

  • تسجيل الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة التنمية الإدارية من خلال الرابط التي تم إدراجه أدناه.
  • اختر من قائمة العمليات « الإستعلام عن طلب إسكان » .
  • قم بإدخال رقم الطلب الذي كنت قد حصلت عليه عند تسجيلك على الطلب في الحقل الخاص به .
  • قم بإدخال رقمك الوطني في الحقل الخاص به .
  • انقر على « ابحث ».
  • ستظهر لك جميع المعلومات االتي تخص طلب الإسكان الخاص بك .

رابط الاستعلام عن طلبات الإسكان قطر

أتاحت وزارة الإسكان و وزارة التنمية الإدارية الرابط التالي لتسهيل الإستعلام عن طلبات الإسكان على المقدمين من خلال اتباع الخطوات والإرشادات السابقة .

شروط الاسكان الحكومي في قطر

أتاحت الحكومة القطرية فرصة للموظفين وكبار السن المتقاعدين وأصحاب الدخل المحدود العاملين في القطاعات الحكومية خدمة الحصول على مسكن بشروط معينة منها :

1 . أن يكون المتقدم يمتلك جنسية قطرية .

2 . يتم تطبيق كل الإجراءات المنصوص عليها في القانون رقم « 38 » بخصوص الضمان الإجتماعي . حيث يتم مقابلة الشخص والتعرف على حالته النفسية والإجتماعية و المالية ومعرفة إن كان مستحق.

3 . أن يبلغ 20 عاماً وما فوق .

4 . أن لا يكون دخل الأسرة بالشهر أكثر 25 ريال.

  1. أن يقدم أوراق تثبت حالته الاجتماعية .

رقم الإسكان الحكومي قطر

في حال قد واجهتك أي مشكلة في أثناء استعلامك عن الطلبات أو في حال تسجيلك على طلب جديد يمكنك التواصل مع وزارة التنمية الإدارية من خلال :

  •  رقم للهاتف : 44034999 أو 0097444034999
  • فاكس : 0097444033163
  • بريد الالكتروني
  • على خط الساخن : 33343422

الإسكان الحكومي لغير القطريين

قدمت الحكومة القطرية خدمة تقديم المساكن للموظفين غير القطرين القاطنين في المملكة العربية والذين يعملون في القطاعات الحكومية ويكون هذا المسكن بحسب ما قد سجل بعقد العمل حيث فرضت وزارة الإسكان في قطر مؤخراً  قوانين على جميع الجهات الحكومية بإدراج خدمة توفير المسكن ، والتي بدورها تزيد من استقطاب اليد العاملة من جميع الدول المجاورة.