رقم آيبان الراجحي في الآونة الأخيرة ، كانت هناك زيادة في الاستعلام عن طلبات الَحصول على رقم الآيبان في الحساب من مصرف و بنك الراجحي. يُعد الحْصول على رقم الايبان في الحساب من الأمور المهمة وغير المعقدة من بنك الراجحي والمتواجد في داخَل رقم الحساب،

 

للتسهيلات الإلَكترونية التي يقدمها مصرف الراجحي لتسهيل عملية الحصول على رقم الآيبان الخاص بمصرف و بنك الراجحي ، وفق سياسة بنك لبراجحي المعتمدة لراحة جَميع عملائه.

 

لا يتم اتباع هذا النظام فقْط من أجل الحًصول على رقم الآيبانفي الحساب من بنك الراجحي  ، ولكن هناك العَديد من خدمات العمًلاء التي يقدمها مصرف الراجحي بنفس خْطوات فتح الحساب المصَرفي أيضًا.

 

طرق استخراج رقم إبان الحساب من بنك الراجحي

للحصول على رقم ايًبان الراجحي الآيبان، هناك العَديد من الطُرق ، بما في ذلك اسًتخدام الرقم الوطني للفرد في البطاقة الشخصية لكي يحصل على رقم الآيبان . يمكن أيضًا استخراج رقم IBAN Al Rajhi الايبان من رقم خاص في الحساب للعميل من بنك الراجحي، وكذلك خدمة الدعم الفني في بنك الراجحي للحصول على رقم الايبان بداخل الحساب،

 

بالإضَافة إلى أجهزة الصراف الآلي ، قم بزيارة أحد فٍروع بنك الراجحي أو من خلال الموقع الإلكتروني.

 

رقم الايبان الراجحي IBAN مهم جدا حيث يستخدم رقم الايبان في العٍديد من المعًاملات المصرفية داخُل الحساب.

 

فيستخدم رقم ايبٍان على وجه الخصوص في الحوالات الُدولية والتي تكون داخَل رقم ايٍبان الحساب البنكي لمصرف و بنك الراجحي.

تحميل تطبيق اعتمرنا .. تطبيق العمرة للاندرويد والايفون لعام 2021

كيف أحصل على رقم آيبان الراجحي؟

 

يتم تقديم خدمه رقم الآيبان الراجحي لتوفير الوقت والجهد لعمًلاء البًنك ، حيث ندرك أهمية الحصول على رقم الايبان لمَ

صرف الراجحي ،

 

فيعد رقم iban ليس مجرد رقم ولكن رقم الايبان الراجحي IBAN ضروري لتنفيذ جًميع المعاملات المصرفية التي يرغب فيها العميل والتي يضطر بها استَخدام رقم ايبان الحساب الخَاص به،

 

من وجهة النظر هذه ، قدم مصرف الراجحي وبنك خدمة الحصول على رقم الآيبان الموجود داخٍل الحساب المَصرفي المخصص للعميل فبسهولة تستطيع ان تحصل على رقم ايبان لحسابك.

 

يمكنك الحصول على رقم الايبان في الحساب المصْرفي الدولي (ايبان) إلكترونيًا دون الحاجة للذهاب إلى أي فرع من فروع البنك أو حتى الانتقال من المنزل فقط تستطيع الحصول على رقم الايبان من منزلك .

 

بل إنه من الممكن الحصول على رقم الايبان الُخاص بالراجحي من خلال موقع البنك الإلكتروني لتقديم خدمات رقم ايبان الحساب ، بعد أن يسجل العَميل ليتمكن من دخول الموقع وتنفيذ جُميع طلبات العًميل التي يحتاجها إلكترونيًا واهمها رقم ايبان الحساب ،

 

اهمية الحصول على رقم الايبان الراجحي

لحصولك على رقم IBAN الايبان العَديد من الفوائد ، فبدلاً من الذهاب إلى البنك. حيث يسعى العُديد من العمْلاء للحصول على رقم الآيبان لما له من أهمية كبيرة وتتمثل في الآتي:

 

يمكن استخًدام رقم الآيبان الخْاص بمصًرف الراجحُي لإرسُال واستلام الحوالات المالية داخَل المملكة العربيه السعودية فقط باستخدام رقم ايبان ، أي محلية أو خًارج المملكة ، أي دولية.

 

يساعد رقم الحساب المصَرفي الايبان الدولي (IBAN) الخَاص بمْصرف الراجحْي في تنظيم معاملات الحسابات الشخصية أثناء التعامل مع البًنك بواسٍطة رقم الايبان .

 

– في حال كان لديك رقم ايبان IBAN الصحيح  المخصص لك ، فهذا يساعد على تجنب الأخطاء التي تحدث أثناء الإرسال ، والتي تستغرق الكثير من الوقت.

 

كما يساهم رقم آيبان الراجحي في التنفيذ الدقيق للعمليات المحاسبية والمصرفية لتكون خالية من الأخطاء فيعتمد ذلك على صحة رقم الايبان .

 

يتكون رقم الآيبان الصحيح من 24 خانة (لابد ان يكون رقم آيبان ومصرف الراجحي صحيح).

 

تتم مراجعة جِميع الحسابات من خلال رقم الآيبان ، مصرف الراجحي ، للتأكد من دقتها وصحتها فيعد رقم الايبان خيارا مثاليا لصحة العمليات المصرفيه.

 

من خلال رقم ايبان يمكن للعميل إنهاء عملية الدفع في الاتحاد الأوروبي.

 

التفريق بين العَملاء من خلال تخصيص رقم ايبان لكل عميل.

 

توفير الوقت والجهد على الِعميل وإنهاء عمليات الصرف بدلاً من إضاعة الوقت أثناء المعاملات اليدوية في الَبنك باستخدام رقم ايبان .تجنب الخسارة في حالة قيام الٍعميل بإجراء تحويل خاطئ في بعض الأحيان لذلك نؤكد على صحة رقم ايبان.

 

حل المشكلات الناتجة عن رفض عملية التحويل أو إعادتها عدة مرات عن طريق رقم ايبان.

 

 

إبان الراجحي من رقم الحساب البنكي

 

رقم الراجحي IBAN هو أحَد الأشياء المهمة التي يحتاجها جٍميع العمْلاء ، من أجل إجراء معاملاتهم المصرفية والمصرفية. كما يستخدم رقم الراجحي IBAN للتحويل المالي ،

سواء كانت محلية ، أي داخل المملكة نفسها ، أو دولية ، أي خْارج المملكة العربية السعودية. إلا أن رقم آيبان الراجحي يختلف عن رقم الحساب الشًخصي حتى لا يربكهم البعض ،

 

من الضروري التفريق بين كلا الرقمين لمًعرفة طًرق استخدام كل منهما بالطريقة الصحيحة. من الضروري معرفة الطًرق التي يمكن من خلالها استخراج رقم بنك الراجحي باستخدام رقم الحساب المْصرفي للعميل.

 

وأيضًا من رقم الحساب الشْخصي للفرد ، وهو الواجهة العالمية لرقم IBAN. يمكن للعميل التعرف على رقم IBAN الراجحي من خلال رقم حْسابه الشخصَي باتباع بعض الخطوات المتمثلة في الآتي:

 

يقوم العميل بتسجيل للدخول إلى الموقع الرسمي لمَصرف ومصرف الراجحي.

أدخل رقم حٌسابه في الحقل المخصص لذلك.

الضغط على كلمَة “مراجعة” لكشف الحساب.

بعد الانتهاء من هذه الخطوات ، سيرى الشخص رقم ايبان في حساب العَميل في الراجحي.

مكونات رقم آيبان الراجحي

 

لكن من الضروري معرفة مكونات رقم IBAN الراجحي داخَل الحساب ، حتى يتمكن عملاء البنْك من استخراج هذا الرقم من خلال رقم حسابه الشٍخصي. يتكون رقم IBAN الحساب من:

رمز البلد “SA” داخْل رقم الآيبان .

بالإضًافة إلى الكود الحرفي الموجود داخًل رقم ايبان والمكون من رقمين فْقط.

الرقم الشًخصي في الحساب للعميل.

– قبل إدخال رقم الايبان IBAN الخْاص بالراجحي داخل الحساب ، توضع كلًمة “IBAN” ، والتي تشير إلى أرقام الحسابات الدولُية للبنك

مع العلم ان رقم ايبان الحساب يتكون من 15 رقما وموجود داخْل الحساب ويجب ان يكون هناك رقم محدد وهو 0608010 وهذا الرقم ثابت ويتم وضعه في منتصف رقم الحساب بخلاف رقم الايبان.

كيفية استخراج آيبان الراجحي

 

هناك بعض الًطُرق الأخرى التي يمكن لعمَلاء الراجحي من خلالها معرفة رقم الايبان ؛ قم بتغيير رقم الحساب المَصرفي الشخصي ومن بين هذه الوسائل الأخرى لكي تحصل على رقم ايبان ما يلي:

من خلال إحدى ماكينات الصرف التابعة لمْصرف الراجحي والتي يمكنك استخدامها إذا كان حسابك المصرفي من مصرف الراجحي أو بنوك أخرى ،

عبر الموقع الرسمي للبنك.

الرابط الإلكتروني المبٍاشر للٍأفراد على الموقع الرسمي للبنك المْصرفي.

تطبيق مَصرف الراجحي لكي تحصل على رقم ايبان .

يذهب العْميل إلى أحَد فَروع مصْرف الراجحي.

رقم الايبان الراجحي مع رقم الهوية

 

يقْدم مصرف ومصرف الراجحي العَديد من الميزات الإلكترونية في الحساب المصرفي للعميل ، وعلى رأس هذه الميزات خدمه رقم الايبان الخاصة بمَصرف الراجحي ،

في ظل التطور التكنولوجي وتشغيل النظام الإلكتروني في معظم المجالات الخدمية ، بهدف خدمه عمًلاء مصرف ومصرف الراجحي بسهولة ،

 

مع تحقيق السرعة في تلبية الأعمال المطلوبة ، لجميع عملاء المملكه العربية السعودية ، بهدف خدمتهم والعمل على راحتهم ،

 

ومنع الازدحام أو الازدحام في المناطق التي تسمح بذلك خاصة مع انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

حيث كانت هذه سياسة مصرف ومصرف الراجحي لمنع الازدحام حفاظا على صحة المواطنون من هذا الوباء الذي انتشر. في الفترة الأخيرة ، أثرت على جمٍيع المجالات.

 

الايبان مصرف الراجحي

 

ونتيجة لذلك ، تعمل الدول على استخدام التكنولوجيا لمواكبة التطور وخدمه العمًلاء في مختلف التخصصات. يعًد مصرف ومصرف الراجحي من أوائل البنوك التي طبقت الإجراءات الاحترازية.

كما أنشأ مصرف ومصرف الراجحي نظامًا داخَل المًملكة العربية السعودية يعمل من خلاله موظفو مصرف الراجحي وبنك الراجحي لتوفير أسهل الطْرق والطرًق التي يمكن للعملاء من خلالها الحصول على رقم الايبان .

 

يمكن الحصول على رقم إيبان الراجحي باستخدام رقم بطاقة الهوية الوطُنية ، من خلال بعض الخطوات التي تحددها إدارة الَبنك ، من أجل الحصول على رقم الحساب المصرفي الدولي .

 

ابن الراجحي برقم الهوية

 

التعليمات المتبعة من أجل الحصول على رقم الايبان باستخدام رقم التعريف الخاص هي تنفيذ التعليمات التالية:

انتقل إلى أحَد فْروع مصرف الراجحي في الممْلكة العربية السعودية.

 

يأخذ العَميل بطاقته الشخصية معه.

يتوجه الُعميل إلى خدمه العَملاء للاستعلام عن الخدمة التي يحتاجها.

يسأل الْعميل موظف خدمه الٍعملاء عن رقم الايبان الخاص به

إحضار البطاقة الشخصية لموظف خدمه الِعملاء.

بعد استكمال جْميع الَبيانات المذكورة أعلاه ، يأخذ المتعامل رقم الآيبان الراجحي الخاص به.

من أجل الحصول على رقم الحساب المصرفي الدولي الايبان بهذه الطريقة ، يجب عليك الذهاب إلى أحْد فْروع مصرف الراجحي.

من الضروري اتباع جمًيع التعليمات السابقة بدقة ودقة حتى يتمكن العْميل من الحصول على رقم الايبان الراجحي.

أيضا تابع: تطبيق الراجحي المُباشر للأفراد 1442 تحميل مُباشر للاندرويد والايفون

 

رقم الراجحي الايبان وكيفية استخراجه

 

ذكرنا سابقًا أهمية رقم الايبان الراجحي  ، والذي يسعى العملاء إلى معرفته نظرًا للأهمية الكبيرة التي يتمتع بها رقم الحساب المصرفي الدولي خلال العمليات المصرفية التي يقَوم بها المواطنون أثناء المعَاملات المِالية.

هذا هو السبب في أنه من الضروري لكل عًميل أن يكون لديه رقم الايبان مخصص. مع تطور المجالات المختلفة في المًملكة العربية السعودية ، كان المجال المصرفي من بين هذه المجالات التي شهدت العْديد من الاختراقات التكنولوجية.

 

بحيث يمكن للعميل الحصول على رقم الآيبان إلكترونياً مْما ساهم في توفير الكثير من الوقت والجهد.

 

خاصة مع انتشار فيروس كورونا المستجد ، وإصدار أمر من الحكومة السعودية بمنع التجمعات والتزاحم. وذلك خوفاً على المواطنين والموظفين من انتقال العدوى بينهم ،

 

وأيضًا بهدف إنهاء الأعمال الورقية التي تستغرق الكثير من الوقت. كان الحصول على رقم الآيبان الخاص بشُركة الراجحي واستخراجه من خلال النظام الإلكتروني أمراً جيداً ، لأنه يسهل الَعديد من المواقف المصرفية المعقدة.

 

خطوات استخراج آيبان الراجحي

 

يمكن الحصول على رقم الآيبان الخاص بمْصرف الراجحي باتباع الطريقة التالية:

الدخًول على الموقع الرسمي للبنك مباشرة.

 

يكتب العَميل اسمه في الخانة المخصصة له ، ثم يكتب كلمة المرور الخاصة به في الخانة المخصصة له.

انقر فوق أيقونة الحسابات.

اضغط على كلمة Show I BAN.

كما يمكن للعميل الحصول على رقم الراجحي ايبان باستخدام جوال الراجحي باتباع الخطوات التالية:

يشترط أن يكون العًميل مسجلاً ضمن أرقام الهواتف المصرفية لمِصرف ومًصرف الراجحي ،للتمكن من الحصول على خدمه رقم الآيبان المقدمة من خلال عدة أرقام مخصصة وهي:

للحسابات الجارية برجاء الضغط على رقم 1.

خدمات أخرى برجاء الضغط على رقم 5.

– لإرسال رقم الآيبان إلى رقمك المسجل في البٍنك ، برجاء الضغط على 1.

استخراج رقم الراجحي الآيبان

 

رقم الآيبان (الراجحي الآيبان) لا غنى عنه لجميع العملاء في المَملكة العربية السعودية الذين يتعاملون في الْعديد من العمليات المحاسبية والمصرفية.

ساهم رقم الآيبان الخاص بمًصرف الراجحي في إنهاء حزمة من المعُاملات المالية بدقة وسرعة وحماية الْعميل من الَعديد من الأخطاء التي قد تحدث أثناء تلك المعامَلات.

 

لذلك يفضل استًخراج رقم الآيبان الخاص بالراجحي والاحتفاظ به ، لأنه يْقدم العديد من خدمات المصرفية في مصُرف الراجحي وبنوك أخرى.

 

يمكن إنهاؤه بالوسائل الإلكترونية. يمكن استخراج رقم الآيبان من خلال الوسائل التالية:

 

عبر الموقع

 

يسجل العَميل عن طريق تسجيل الدخُول إلى موقع البَنك.

التوجه إلى قسم البطاقات والحسابات والتمويل.

 

ستظهر أمامه جميع المعلومات المتعلقة بحسابه الشخصي لدى مْصرف الراجحي.

 

– يسجل العميل حسابه الخاص في حساب الأفراد بمًصرف الراجحي حتى يتمكن عميل الراجحي من معرفة جميع البيانات التي تخصه ومن ثم طباعتها إذا رغب في ذلك.

 

من خلال فروع الراجحي

 

كما يمكن للعملاء الحَصول على رقم الايبان الخاص بمصْرف الراجحي من خلال الذهاب إلى أحد فٍروع البنك ، حيث يجب على العميل الذهاب إلى أحد الفروع في المٍملكة ،

ثم يعطي موظف خدمَة العمَلاء بطاقة هويته الشخصية ورقم حسَابه. بعد التحقق من صحة البيانات المقدمة من العميل ،

 

يتم طباعة ورقة من قبل البُنك يتم فيها تسجيل أرقام ايبان الخاصة بالعًميل (رقم الراجحي الآيبان).

 

عبر الدعم الفني لمصُرف الراجحي

 

كما يمكن للمواطنين الحَصول على رقم الآيبان الخاص بمصرف الراجحي من خلال الًدعم الفني: حيث يتصل العميل بخدمة الْدعم الفني ،

من خلال الرقم المخصص لها وهو “+966920003300”. بعد الاتصال يقوم أحد موظفي الدعْم الفني بالاتصال بالعميل وتزويده برقم ابن الراجحي.

 

من ماكينة الصرف الآلي

 

تعد أجهزة الصراف الًآلي إحدى طرق الحًصول على خدمات رقم الراجحي رقم ايبان الحساب على النحو الُتالى:

يذهب العًميل إلى إحدى ماكينات الصرف الْآلي الموجودة في العديد من الأماكن داخْل الممَلكة

 

يكتب رقم هاتفه في حقل البريد الإلكتروني.

بعد إدخال رقم الًهاتف سيتم إرسال رسُالة إليه برقم IBAN (رقم الراجحي رقم ايبان الحساب ).

رقم الراجحي IBAN من كشْف الحساب

كما يمكن للعميل استخراج رقم ايبان الراجحي من كشْف الحساب على النحو التٍالي:

يرسل بنك ومصرف الراجحي رسائل لعملاء بنك الراجحي بخصوص كشوف حساباتهم يمكنهم من خلالها التعرف على رقم ايبان الحساب الخاص بالراجحي.

 

ثم هناك العًديد من الطْرق التي يمكن من خلالها استخراج رقم الآيبان (رقم الآيبان لمصرف الراجحي) للعميل فيجد رقم الايبان بداخل الحساب خاصته في بنك الراجحي .

 

يمكن اسَتخدام العَديد من هذه الأساليب دون الذهاب إلى مصرف الراجحي نفسه لكي تحصل على رقم الآيبان حيث يوجد داخَل رقم الحساب في بنك الراجحي.

 

رقم الآيبان في الراجحي

 

هناك العْديد من الخدمات التي يقدمها مصرف الراجحي إذا كان لديك حساب بنكي ، حيث أن رقم الراجحي رقم ايَبان الحساب ليس الميزة الوحيدة ،

ولَكن هناك العَديد من الميزات التي يًمكنك الاستمتاع بها مثل خْدمة مبًاشر الراجحي للأفراد وغيرها.

 

للدخول إلى مْوقع مصرف الراجحي ، اضغط هنا