الجهة السائدة التي تقوم على تعميم حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات هي وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية، فهي تقوم بالقيام بإعلان كل سنة دراسية.

تعميم حركة النقل الخارجي 1444

ويتم التقدم لطلب التحويل والنفل عن طريق نظام نور وفارس.

وهذه الخدمة متاحة لجميع المعلمين فهي تمكنهم للنقل من مدرسة بعيدة الى اخرى قريبه من محل السكن فهذه الخدمة تسعى للاستجابة لتحقيق احتياجات المعلمين وتعمل على تحقيق الهدف للصالح العام.

حركة النقل الخارجي ١٤٤٤ تويتر

تعميم حركة النقل الخارجي على تويتر عبر الرابط.

عناصر المفاضلة في النقل الخارجي 1444

لقد قامت وزارة التعليم إنهاء البنية التقنية المسؤولة عن حركة النقل الخارجي التابع لنظام نور، ومن أهم عناصر التي اتفقوا عليها في المفاضلة:

  • يتم إضافة نقاط عن كل سنة تقديم لجميع المتقدمين لحركة النقل الخارجي قبل عام 1444هـ .
  • يتم إدراج درجة الأداء الوظيفي ويفضل لآخر سنتين.
  • إدراج النقاط الخاصة ببرامج الاستثمار وذلك لجميع الشاغلين في الوظائف التابعة للحكومة.

حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات

لقد تم الإعلان في الحساب الشخصي للمعلمين والمعلمات في المملكة العربية عن فتح الفرصة لتقديم طلب لحركة النقل الخارجي وذلك من خلال موقع نور، كما تم الإعلان ايضًا عن ظهور نتيجة النقل الخارجي وذلك يوم 25 يوليو وذلك تبعًا لنتائج المفاضلة ويعد ذلك المعيار الرئيسي في النتائج الخاصة بالنقل.

حركة النقل الخارجي للمعلمين 1444

تعد ترقية المعلمين الذين يريدون تطبيق حركة النقل الخارجي من الأمور الحديثة التي اتبعتها وزارة التربية والتعليم في السعودية ليتم نقلهم من مكان توظيفهم وعملهم الى مكان آخر مناسب لهم من حيث قرب المسافة الى مكان سكن المعلم وذلك لتسهيل ذهاب المعلمين للعمل وعودتهم ويوفر جهد مبذول في الانتقال ويوفر الوقت ايضًا.

لا يتعدى عدد طلبات النقل عشرون طلبًا ويتم ترتيب الطلبات حسب الأولوية ويتم اختيار المدرسة والمدينة والمنطقة والمحافظة  ويجب ان يكونوا راضين عن طلب النقل الذي قدموه.

تويتر ابوخالد حركة النقل الخارجي

صرح أبو خالد عبر تويتر عن الذين تم نقلهم في النقل الداخلي او الخارجي :

انه لا يوجد في نظام فارس ما يسمى بإخلاء الطرف.

يتم رفع المباشرة فقط عن طريق حساب مدير المدرسة التي تم النقل إليها في فارس.

سوف تظهر زر المباشرة في فارس عقب ترحيل معلومات المعلم المنقول في نظام نور.

في هذه التغريده

ستجد خطوات رفع المباشرة في فارس عن طريق حساب المدير.

نتائج حركة النقل الخارجي 1444

من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم السعودية على تويتر تم الاعلان عن نتائج حركة النقل الخارجي وذلك لجميع حاملي التعليمية واتفاقها مع تنفيذ الاحكام والضوابط المهمه ليتم الاختيار للعام الدراسي  1444 هـ كما أن وزارة التربية والتعليم السعودية تحرص على جعل هناك بيئة تعليمية ملائمة للمعلمين حتى يستطيعوا إتمام واجبهم التعليمي والتربوي على أكمل وجه في الوقت المحدد، لذلك تسعى وزارة التربية والتعليم جاهدة على توفير  سبل الراحة والاستقرار المهني للمعلمين

يتم الاستعلام عن نتائج حركة النقل الخارجي 1444 عن طريق الموقع الالكتروني نور noor.moe.gov.sa

واحتوت حركة النقل الخارجي على ما يبلغ من 33900 معلم وجميعهم مستوفي الشروط اللازمة كما تحرص الوزارة على تحقيق الأهداف المرجوة عن طريق توفير لأبناء السعوديين تعليم يسمى تعليم نوعي وذلك لا يكمل إلا بوجود معلم ذو كفاءة ومعرفة كبيرة، بالتالي تعمل وزارة التربية والتعليم السعودية على توفير جو ملائم ليتم اشباع رغباتهم والعديد من المميزات الاخرى.

للاستعلام عن نتائج حركة النقل الخارجي عبر رابط نظام نور:

  • قم بالدخول على الموقع الالكتروني لنظام نور noor.moe.gov.sa.
  • قم بادخال اسم المستخدم الخاص بك وكلمة السر وكذلك رمز التحقق ثم اضغط على تسجيل الدخول.
  • قم بالضغط على زر ” استعلام نتائج حركة النقل الخارجي”.
  • اذا تم قبول الطلب سوف تظهر امامك رسالة توضح أنه تم قبول طلب التحويل الخاص بك.

موعد حركة النقل الخارجي 1444

قامت وزارة التربية والتعليم السعودية بإتاحة التقديم على قواعد وإجراءات النقل عن طريق خدمة نور وذلك منذ يوم الخميس الموافق 24/11/1444هـ وتستمر فترة التقديم حتى يوم الأربعاء الموافق 30/11/1444هـ حتى نصل موعد ظهور نتيجة النقل الخارجي وذلك يوم الأحد الموافق 25/12/1444هـ وذلك حسب عمليات التطوير التي تحقق الكثير من المميزات والموضوعية في الاسلوب مع المتطلبات الحديثة لاستثمار جميع الكوادر التعليمية.

كما ان الاجراءات المطوره تراعي تكافؤ الفرص بين المعلمين الراغبين في النقل وتعمل على حفظ الحقوق للمتقدمين وذلك بمنحهم نقاط ومزايا أخرى وتعد النقط التي تعطى لكل معلم حسب خدمته وتميزه وأدائه المرتفع.

متى يفتح النقل الخارجي ١٤٤٤؟

قامت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية بالإعلان يوم الأحد الموافق 23 من مايو 2021 م و الموافق هجريًا 11 من شوال 1444 هـ ، فتح باب طلبات التحويل الخارجي لمن شغل مناصب أكاديمية في العام الدراسي 1444/1444 هـ لتلبية متطلبات الاحتياجات التعليمية ، وانطلاقا من اهتمامات وزارة التربية والتعليم ، لتوفير البيئة المناسبة للموظفين في المناصب التعليمية لتعزيز الأثر الإيجابي على التعليم وتحقيق الاهتمامات التربوية في التعليم.

تسهل وزارة التربية والتعليم عملية طلب الترجمات الخارجية عن طريق نظام فارس الإلكتروني. يحتاج المعلمون فقط إلى تحديث وتأكيد بيانات المرشحين وذلك  للترجمة ، لأن الكشوف الإلكترونية معتمدة ، ولا حاجة لطباعة نموذج التحويل ، وربط إجراء التحويل وجميع المعاملات في نظام واحد. ونشر البيان تعليمات تفصيلية لطلبات التحويل الخارجية والداخلية على النحو التالي:

  • بدء فترة تأكيد بيانات شاغل التعليم للمعلمين الراغبين في الانتقال من 11 شوال 1444 هـ إلى 15 شوال 1444 هـ.
  • بدأت طلبات النقل الخارجي والداخلي للراغبين في الانتقال من 25 شوال 1444 هـ واستمرت حتى2 ذي القعدة  1444 هـ.
  • تم إعلان نتائج طلب النقل الخارجي في 21 ذو القعدة 1444 هـ.
  • يتم بدء الموعد النهائي المخصص لتقديم الشكاوى الإلكترونية من نتيجة طلب النقل  في والقيد 21 وينتهي في 27 ذو القعدة 1444 هـ.
  • قبول نتائج برنامج الترجمة الخارجية ورفع تقرير بنتائجه وآلياته إلى إدارة التربية والتعليم ، 28 ذو القعدة 1444 هـ.
  • بدأ إعداد الشرائح للمنتقلين إلى الخارج من قبل المعلمين والمعلمات من 1 يناير 1444 هـ واستمر حتى 5 مايو 1444 م.

متى يفتح النقل الداخلي ١٤٤٤؟

أعلنت المملكة العربية السعودية مؤخرًا عن موعد حركة النقل الداخلي للمعلمين 1444 وشهدت الساعات القليلة الماضية بيان وزارة التربية والتعليم السعودية بشأن نيتها فتح الأبواب أمام طلبات وتسجيلات النقل الداخلي والخارجي بالمملكة العربية السعودية.

ولهذا يتساءل المعلمون عن المواعيد المقررة هذا العام 1444 هـ لحركات المرور الداخلية والشؤون الخارجية.

وبحسب بيان وزارة التربية والتعليم السعودية بشأن بدء تسجيل التحويل الداخلي للمعلمين ، فإن موعد النقل الداخلي للمعلمين في المملكة العربية السعودية هذا العام محدد الساعة 9:00 صباح اليوم التالي وفيما يلي المواعيد الخاصة بالتنقل الداخلي لهذا العام:

الخميس 11 أغسطس 2022 الموافق 13 محرم 1444 هـ موعد إعلان نتيجة النقل.

تاريخ الشكوى الإلكترونية بشأن نتائج إجراء التحويل الداخلي: إبتداءً من يوم الخميس 13 محرم 1444 هـ الموافق الميلادي 11/8/2022 م.

تاريخ بدء التحويل الداخلي من تاريخ العودة للمعلمين والمعلمات للعمل بالدوام المدرسي.

متى يقفل النقل الخارجي؟

بحسب آلية النقل التي تم تطويرها ، فمن المقرر الأربعاء 29 يونيو، الموافق 30/11/1444 هــ، إغلاق باب طلب النقل الخارجي للكادر التعليمي.

كما أن نظام نور قد بدأ في استلام طلبات التحويل الخارجية منذ يوم الخميس الموافق 24 يونيو؛ وفقًا لإجراءات التحويل المعمول بها.

كيف اعرف اني دخلت حركة النقل؟

لمعرفة  دخولك في حركة النقل تابع الخطوات التالية:

  • في حسابك الشخصي نور، انقر فوق:
  • خدمات شؤون أعضاء هيئة التدريس.
  • ثم الرغبة في النقل للخارج.
  • إذا كان هناك صف رقم الطلب وتاريخه وسنة التقديم وعدد الرغبات (يوجد رقم تحت عدد الرغبات وليس 0).
  • فقد تكون دخلت حركة النقل .
  • انقر (عرض) ليتم عرض رغباتك المسجلة.