يسعى العديد من المواطنين في تحسين أوضاعهم وإيجاد مصدر دخل يؤمن لهم الحياة الكريمة مما يدفعهم الى السعي للحصول على تمويل بنكي متوافق مع احكام الشريعة الاسلامية ويدعم مسيرتهم الإنتاجية. هذا ما دفع بنك التنمية في المملكة العربية السعودية على توفير خدمة قرض العمل الحر لمساعدة المواطنين السعوديين على على تطوير أنفسهم ودفع عجلة التطوير الاقتصادي في البلاد. وقد وفر البنك خدمة الاستعلام عن القرض الحر عبر بوابة نفاذ ليستطيع الجميع الحصول على المعلومات بكل سهولة وبساطة.

الاستعلام عن قرض العمل الحر

أن الاستعلام عن قرض العمل الحر الذي عمل بنك التنمية الاجتماعية على توفيره هو غاية لدى عدد كبير من الناس في المملكة العربية السعودية لذلك وفر البنك المعلومات المطلوبة عبر موقع نفاذ الالكتروني الذي يؤمن العديد من الخدمات المصرفية والتمويلية للمواطنين. ويمكن أن يبلغ مقدار قرض العمل الحر الى 120 الف ريال سعودي يتم تسديدها بشكل أقساط شهرية يتم تحديدها بالاتفاق بين البنك والعميل بعد تتوفر كل الشروط المطلوبة.

كيف استعلم عن قرض العمل الحر؟

يمكن للمواطن السعودي الدخول الى منصة نفاذ الإلكترونية والاستعلام عن قرض العمل الحر والتقدم بطلب للحصول عليه عبر الخطوات التالية:

  • لدخول لمنص نفاذ الوطني عبر موقع بنك التنمية الاجتماعية الالكتروني الرسمي.
  • اضغط على تقديم طلب قرض العمل الحر.
  • ينظر البنك في الطلب المقدم ومدى اهلية المتقدم للحصول على التمويل.
  • املأ نموذج الطلب الذي يظهر أمامك وتأكد من صحة البيانات التي تقدمها.
  • قم بإرفاق المستندات الضرورية لإثبات صحة البيانات المقدمة.
  • قم بالضغط على زر تحديد موعد البريد.
  • قم بإرسال الأوراق المطلوبة بالبريد.
  • سيقوم البنك بابلاغك بالموافقة برسالة نصية او عبر البريد الالكتروني.

متى يتم صرف قرض العمل الحر؟

يمكنك أن تتعرف عبر خدمة الاستعلام عن قرض العمل الحر على موعد صرف القرض والذي يحتاج عادة لعشرة أيام عمل ليتم الموافقة عليه ثم يتم إيداعه في حساب المستفيد بعد أربعة أيام عمل تقريبا في بنك التسليف والادخار في المملكة العربية السعودية.

كم مبلغ القرض الحر؟

تختلف قيمة المبلغ الذي يمكن أن تحصل عليه من قرض العمل الحر حسب نوعه حيث يمكن الحصول على مبلغ نقدي تصل قيمته إلى 120 ألف ريال سعودي بينما من الممكن أن يصل القرض الى 300 الف رياال سعودي للسيارات وذلك ضمن الشروط التي يضعها البنك وبالاتفاق مع العميل ويمكن معرفة هذه الشروط والتقدم بطلب القرض عبر خدمة الاستعلام عن قرض العمل الحر في منصة نفاذ.

كم ياخذ قرض العمل الحر وينزل

عادة ما يحتاج قرض العمل الحر لمدة 10 أيام حتى ينزل بعد أن يتأكد بنك التنمية الاجتماعية من استيفاء المتقدم للشروط المطلوبة ويتم اعتماد القرض من بنك التسليف والادخار السعودي ثم يتم تخفيض التمويل بعد أن يتم يتم تأكيده ويحتاج لمدة اربع الى خمس ايام . ويتم إعلام المستفيد برسالة نصية بعد أن يتم إيداع الدفعة الأولى من القرض للبدء بعملية الاستثمار. هذا ويمكن التعرف على كافة التفاصيل والشروط عبر الاستعلام عن قرض العمل الحر من بنك التنمية الاجتماعية السعودي.

حاسبة بنك التسليف العمل الحر

يمكنك التعرف على قيمة قرض العمل الحر الذي ستحصل عليه بعد موافقة البنك عن طريقة حاسبة بنك التسليف من خلال اتباعك الخطوات التالية:

  • قم بالدخول لمنصة بنك التنمية الاجتماعية.
  • اضغط على ايقونة حاسبة بنك التسليف.
  • قم بإدخال البيانات والمعلومات المطلوبة ( راتبك الشهري– العمر – الحد الائتماني – وغيرها)
  • سيتم اطلاعك على قيمة القرض والقسط الشهري ومدة التمويل.

تعد خدمة الاستعلام عن قرض العمل الحر من أبرز الخدمات التي ساهم الموقع الإلكتروني لبنك التنمية الاجتماعية لتوفيرها للمواطنين ليتعرفوا على الشروط والأوراق المطلوبة بكل سلاسة وسهولة.

أن الاستعلام عن قرض العمل الحر عبر منصة نفاذ الوطني يوفر عليك عناء التوجه لمقر البنك للتعرف على ميزات القرض وشروطه ويساعدك في الحصول على تقديم طلب الحصول على قرض العمل الحر بشكل نقدي او السيارات بكل سهولة ويسر.

وقد عملنا على توفير طريقة الاستعلام عن قرض العمل الحر من بنك التنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية من خلال هذا المقال.