يلجأ العديد من المواطنين في المملكة العربية السعودية الى الديوان الملكي للحصول على بعض المساعدات والامتيازات المختلفة. ويمكن لأي مواطن أن يتعرف من خلال هذا المقال عن كيفية استعلام عن معاملة الديوان الملكي السعودي لمعرفة طريقة الصحيحة للتقدم و الحصول على مساعدة معينة من الديوان الملكي والاستفسار عن قبول الطلب أو رفضه. ويرتبط الديوان الملكي بملك المملكة العربية السعودية لذلك تتمتع قرارته بالقوة وهي بمثابة اوامر ملكية وهي واجبة التنفيذ.

استعلام عن معاملة الديوان الملكي

أن عملية استعلام عن معاملة الديوان الملكي السعودية بسيطة وسهلة. حيث يمكن التوجه مباشرة إلى الديوان والاستعلام عن كيفية إجراء تقديم الطلب للحصول على مساعدة الديوان الملكي. او عن طريق الموقع الالكتروني للديوان الملكي السعودي لمعرفة كافة التفاصيل عن الية تقديم معاملة للديوان الملكي في المملكة العربية السعودية. ويعمل الديوان الملكي على تقديم العديد من أنواع المساعدات مثل الإعفاء من القروض والديون والمساعدة في العلاج والسفر. اضافة الى تقديم المنح الدراسية والمساعدة على امتلاك وشراء اراضي .

استعلام عن معامله في الديوان الملكي برسائل نصية

عبر دخولك الى موقع الديوان الملكي يمكنك أن تقوم بعملية استعلام عن معاملة الديوان الملكي في المملكة العربية السعودية وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • قم بتسجيل دخول الى موقع الديوان الملكي.
  • قم بتعبئة جميع البيانات المطلوبة.
  • قم بادخال رقم هاتفك لتصلك رسالة نصية لتأكيد صفحتك على الموقع.
  • يمكنك أن تدخل الآن للموقع عبر صفحتك للاستعلام عن معاملتك في الديوان الملكي.

استعلام عن معاملة في الديوان الملكي برقم البرقية

وفر الديوان الملكي موقع تواصل الالكتروني ليستطيع المواطنين تقديم طلباتهم و استعلام عن معاملة الديوان الملكي من خلاله . كما عمل الديوان على استقبال البرقيات والبريد التقليدي العادي ولكن تكون الإجابة تحتاج الى وقت أطول وقد تستغرق أربعة أشهر. ويمكن للمواطنين أن يستعلموا أن المعاملة عبر الموقع الالكتروني للديوان وادخال المعلومات المطلوبة ورقم البرقية المرسلة ويتم الحصول على كاف المعلومات المتعلقة بها.

استعلام عن معاملة في الديوان الملكي بسجل المدني

أن استعلام عن معاملة الديوان الملكي عن طريق السجل المدني أصبح أمرا في منتهى السهولة عبر:

  •  الاتصال بالرقم المجاني الذي يوفره الديوان الملكي لخدمة المواطنين 8004000000 داخل أراضي المملكة العربية السعودية. كما تم تخصيص الرقم 920030003 للاتصال من خارج أراضي المملكة.
  • انقر الرقم 9 للاستعلام.
  • قم بإدخال رقم المعاملة ويتم توصيلك مع أحد موظفي خدمة العملاء.
  • قم بإدخال رقم السجل المدني ورقم المعاملة والقيد.
  • يقوم الموظف بإعلامك عن وضع المعاملة سواء كانت مقبولة أو تتم مراجعتها او تم رفضها.

كما يمكن الدخول للاستعلام عبر منصة ابشر الالكترونية وتعيين مدينتك رقم المعاملة وبعد أن يتم إدخال السنة ورقم التأكيد ستحصل على كافة المعلومات المتعلقة بالمعاملة.

استعلام عن معاملة في الديوان الملكي برقم الهويه

عد التوجه الى الموقع الالكتروني للديوان الملكي في المملكة العربية السعودية أن يقوم ب استعلم عن معاملة الديوان الملكي برقم الهوية ومعرفة كافة المعلومات التي يبحث عنها من خلال الخطوات التالية:

  • الدخول عبر حساب جديد لمستخدمي بوابة الديوان الملكي في حال لم تكن تمتلك حساب مستخدم سابق.
  • قم بتعبئة كافة البيانات المطلوبة من اسم ورقم الهوية واسم الأب .
  • قم بتسجيل الحساب والتأكيد على صحة كافة المعلومات المطلوبة.
  • قم بإدخال رقم الجوال والبريد الالكتروني الخاص بك.
  • قم بتأكيد التسجيل لتصلك رسالة قصيرة على الجوال.
  • قم بإدخال رقم التأكيد الذي تضمنته الرسالة ليتم تفعيل حسابك في الديوان.
  • يمكنك الدخول إلى البوابة وتسجيل الدخول برقم الهوية وكامة المرور لتتعرف للاستعلام عن معاملة الديوان الملكي عبر رقم الهوية بكل سهولة.

استعلام عن معاملة في الديوان الملكي برقم القيد

استعلام عن معاملة الديوان الملكي يتم بكل سهولة عبر التواصل عن طريق الخطوط المجانية التي وفرها الديوان ليتم التواصل بسرعة مع المواطنين. ويمكن لأي مواطن أن يتصل على الرقم 8004000000 ثم الضغط على رقم 9 ويستمع لرسالة المجيب الالي ثم يضغط 0 ليتم التواصل مع خدمة العملاء. يقوم الموظف بطلب رقم القيد من المواطن ليستطيع أن يقدم له كافة المعلومات الخاصة بالمعاملة سواء رفع او القبول او المراجعة.

اصبح استعلام عن معاملة الديوان الملكي امرا سهلا وبسيطا عبر الموقع الالكتروني للديوان الملكي سواء على منصة تواصل ومنصة ابشر الالكترونية تتوفر عدة طرق للاستعلام. هذا ويقدم الديوان الملكي العديد من الخدمات للمواطنين في المملكة العربية السعودية من إعفاء قروض وتسديد ديون ومساعدات للعلاج والسفر والبعثات الدراسية وغيرها.