يمكن عمل استعلام دعم الموارد البشرية لموظفي القطاع الخاص بخطوات مبسطة نذكرها في هذا المقال بالتفصيل.

استعلام دعم الموارد البشرية لموظفي القطاع الخاص

البحث عن المعلومات الصحيحة التي تتعلق بشؤون الموظفين كان من الأمور الصعبة والتي تحتاج الكثير من الوقت. لذلك عملت وزارة الموارد البشرية على توفير خدمات الاستعلام المختلفة حول كافة الشؤون المتعلقة بالموظفين في القطاع الحكومي او الخاص في المملكة العربية السورية عبر منصتها الإلكترونية الرسمية. فوفرت خدمة استعلام دعم الموارد البشرية لموظفي القطاع الخاص عبر موقعها الإلكتروني للاستعلام عن كيفية الحصول على الدعم والشروط الواجب توفرها.

التحقق من دعم الموارد البشرية برقم الهوية

يمكن لأي مواطن في المملكة العربية السعودية القيام بعملية استعلام  دعم الموارد البشرية لموظفي القطاع الحكومي بكل سهولة عبر الخطوات:

  • الدخول لموقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الالكتروني من هنا.
  • قم بتحديد خدمات القطاع الخاص.
  • قم باختيار البوابة الخاصة بالعمل.
  • قم بإدخال رقم هويتك الشخصية.
  • انقر على استعلام لتظهر لك صفحة البيانات التي تبحث عنها.

دعم الموارد البشرية 4000

قدمت وزارة الموارد البشرية خدمة دعم الموارد البشرية 4000 لموظفي القطاع الخاص من كافة المهن والأعمال. والجدير بالذكر أن الوزارة تقدم الدعم لمن تتراوح رواتبهم بين 4000 – 15000 ريال سعودي. حيث تعمل الوزارة على دفع جزء من الراتب بعد أن يتم توظيف المواطن من قبها لدى القطاع الخاص وفق الأحكام التالية:

  • دعم بنسبة 30 % لسنة العل الأولى.
  • دعم بنسبة 20% لسنة العمل الثنية.
  • دعم بنسبة 10% للسنة الثالثة.

ويمكن لأي مواطن يرغب أن يجري استعلام دعم الموارد البشرية لموظفي القطاع الخاص للحصول على المعلومات والتسجيل عبرها للحصول على الدعم.

دعم الموارد البشرية للموظفين

تهدف وزارة الموارد البشرية الى دعم المواطنين الباحثين عن عمل لدى القطاعات المختلفة . ويمكنك أن تقوم بعملية استعلام  دعم الموارد البشرية لموظفي القطاع الخاص عبر موقع الوزارة الالكتروني أو الاتصال على رقم خدمة العملاء. وتوفر الوزارة دعم للموظف في القطاع الخاص بتحملها نسبة من الراتب الذي يتقاضاه الموظف حسب عدد السنوات. ويتم منح نسبة 70% للتوظيف و30% للتدريب.

كم دعم الموارد البشرية لموظفي القطاع الخاص

يمكن أن تصل نسبة دعم الموارد البشرية لموظفي القطاع الخاص الى 50% في حال كان الموظف من النساء او من ذوي الاحتياجات الخاصة. وتوفر الوزارة خدمة استعلام  دعم الموارد البشرية لموظفي القطاع الخاص عبر منصة الوزارة الإلكترونية وإدخال بياناتك في صفحة خدمة الأفراد لمعرفة كافة التفاصيل التي تحتاجها للحصول على الدعم.

كيف اعرف انه تم دعمك من صندوق الموارد البشرية؟

خدمة استعلام  دعم الموارد البشرية لموظفي القطاع الخاص تم توفيرها من قبل الوزارة عبر موقع هدف التابع لوزارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية والتي يمكن لأي مواطن الدخول إليها وإدخال بياناته لمعرفة إمكانية حصوله على الدعم.

متى تنزل رواتب دعم التوظيف؟

يمكن للمستفيد من دعم الموارد البشرية لموظفي القطاع الخاص الحصول على راتب الدعم في يوم 28 من كل شهر ميلادي حيث يتم إيداعه في الحساب البنكي. ويمكن التعرف على معلومات حول طريقة الصرف عبر خدمة استعلام دعم الموارد البشرية لموظفي القطاع الخاص.

كيف اخذ دعم من الموارد البشرية؟

تقدر قيمة دعم صندوق الموارد البشرية حوالي 70 % أي ما يقارب 4000 ريال سعودي. ويمكن أن يصل الحد الأعلى للراتب إلى 10 آلاف ريال سعودي. ويمكن للمواطنين في المملكة العربية السعودية الحصول على خدمة استعلام دعم الموارد البشرية لموظفي القطاع الخاص عبر الموقع الخاص بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

كم مدة دعم التوظيف؟

حددت وزارة الموارد البشرية مدة دعم قد تصل من سنتين الى 5 سنوات ويتم تقديم هذا الدعم للمواطنين في المملكة العربية السعودية من عمر 18 إلى عمر 60 سنة. ويمكن التسجيل على الدعم كموظف تابع للموارد البشرية في القطاع الخاص عبر الموقع الإلكتروني والحصول على خدمة استعلام دعم الموارد البشرية لموظفي القطاع الخاص ثم تقديم البيانات المطلوبة من الاسم و رقم الهوية والعمر والشهادة الجامعية.

وفرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية خدمة استعلام دعم الموارد البشرية لموظفي القطاع الخاص. بهدف توفير الوقت والجهد في الحصول على المعلومات اللازمة للحصول على هذا الدعم.و التعرف على كافة المستحقات والشروط الواجب توفرها في المتقدم للحصول على دعم موارد بشرية.