استعلام مصر

رابط استعلام عن الدفعة الرابعة منحة العمالة غير المنتظمة 2021 وموعد الصرف

منحة العمالة الغير منتظمة 2021

منحة العمالة غير المنتظمة ،أعلنت وزارة المالية أن الأخبار المنتشرة حول تأجيل صرف الدفعة الرابعة من منحة العمالة الغير منتظمة لعام 2021غير صحيحة.وسوف يتم صرف المنحة لعدد 2 مليون و300 ألف شخص من الذين يستحقون الحصول على هذه المنحة.وهذه الخدمة يسعى إليها الكثيرون من أجل الإستفادة منها ؛وخاصة بعد إنتشار فيروس كورونا المستجد .الذى على إثره توقف الكثير من الموظفين عن أعمالهم وتخلت الشركات والهيئات عن عدد كبير من العاملين؛ بها نظرا لعدم توفر الأموال الكافية لصرف مرتبات الموظفين واالعاملين بها.وقد أوضحت وزارة القوى العاملة أنها هى المسؤلة عن صرف الدفعة الرابعة من منحة العمالة الغير منتظمة ولكن يأتى ذلك بعد صرف الدفعات التلاثة خلال الفترات السابقة.

الدفعة الرابعة منحة العمالة الغير منتظمة

هذه المنحة تقدمها الدولة للإفراد الذين ليس لديهم أى عمل أو مصدر دخل؛ كنوع من المساعدة والحماية لهم من ظروف الحياة الصعبة خاصة بعد إنتشار ذلك الفيروس الذى نشر الخراب فى قطاعات العمل والمجالات الحياتية ؛وهو فيروس كورونا المستجد. ونتيجة لهذه الظروف قامت الدولة بصرف 500 جنيه شهريا لكل أسرة. وهذه المنحة قدمت من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسيى لهذه الأسر الفقيرة ؛التى لا تحتكم إلا على مصدر اليومية الخاص بها فقط.

وقد قام الكثيرون بالتقديم للحصول على هذه المنحة وقامت الدولة بفحص الأوراق المقدمة لؤية من المستحق بالحصول عليها . وقد إنتهت إلا أن الأشخاص المستحقين وصلت أعدادهم إلى 2 مليون و300 ألف شخص.وهذه المنحة تصرف للأسر كل 3 شهور بمعنى 1500جنية دفعة واحدة. مكعونة لدعم هذه الأسر فى المجالات الإجتماعية والإقتصادية والتعليمية والطبية ،وغيرها من مجالات الحياة المختلفة.والعديد من المواطنين الغير مستحقين بصرف المنحة ،حاولوا بالكثير من الطرق الغير رسمية الحصول عليها.

من خلال تقديم أسماء لأشخاص متوفين أو تقديم شهادات مزورة تثبت أنهم ليس لديه مصدر دخل ثابت . وغيرها من الأمور الأخرى ولكن الدولة إستطاعت فحص كل ما قدم إليها لتحديد المستحقين فقط.

إقرأ أيضا: الاستعلام عن المعاش بالرقم القومى عن طريق الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية

كيف أعرف موعد صرف المنحة ؟

كثير من المواطنين يسعون نحو معرفة الميعاد الأخير لصرف الدفعة الرابعة من العمالة غير المنتظمة ،حيث كانت البداية الأولى لصرف أول دفعتها يوم 6من شهر ديسمبر .وبالرغم من قلة المبلغ المقدم لهذه الأسر فى هذه المنحة ؛إلا أن هناك إقبال كبيرعليا ،لكى تكون جزء ولو صغير بجانب الماديات القليلة التى يحصلون عليها من أجل قوت الحياة. ويمكن للعاملين التعرف على موعد صرف المنحة الخاصة بالعمالة غير المنتظمة لعام 2020 من خلال العديد من الطرق والوسائل؛ ومنها:
عن طريق الخط الساخن الذى حددته وزارة الإتصالات وهو 142. من أجل الإستفسار عن كافة أسئلة المواطنين.
من خلال تسجيل الدخول على الموقع الإلكترونى الخاص بوزارة القوى العاملة.

عن طريق النقر على أيقونة منحة العمالة غيى المنتظمة وتسجيل الرقم القومى فى البطاقة الشخصية الخاصة بالمواطن، ثم النقر على كلمة مستعلم من أجل التعرف ما إذا كنت تستحق المنحة أم لا.
من يمتلك حساب خاص فى البنك الزراعى أو البريد المصرى فإن المنحة سوف تحول تلقائيا على حسابه الخاص.
من قام بالتسجيل على موقع القوى العاملة فانه سوف تأتيه رسالة نصية على هاتفه الخاص من رقم 2030 وهذا يعنى أنه من المستحقين لصرف المنحة.
الدولة تفى بالتزامتها
ونتيجة لإنتشار فيروس كورونا المستجد الذى طغى على كثير من الهيئات والمؤسسات؛ ونتج عنه نقل العدوى بين العديد من الموظفين والعاملين وحالات الوفاة فى بعض الأحيان نظرا لخطورة الفيروس ؛مما دعى إلى قيام الهيئات بتقليل عدد العاملين فى مختلف قطاعتها نتيجة لوقف سوق العمل وقلة الأموال وعدم قدرتها على تسديد كافة إلتزامتها المالية إتجاه الموظفين .

وخرج كثير من العاملين تاركين أعمالهم مما جعل الدولة تقوم بمبادرة صرف منحة لهؤلاء العاملين وأطلقوا عليهم العمالة الغير منتظمة. من أجل مساعدتهم نتيجة الأثار السلبية الناتجة عن فيروس كورونا .وعلى أثر ذلك أطلق وزير القوى العاملة بيان أوضح فيه أن الدولة قد وفت بما وعدت به ، ونفذت إلتزامتها.وهذه المنحة قد أمر بصرفها رئيس مصر الرئيس عبد الفتاح السيسى ، وأمر أيضا بمد فترة المنحة إلا أن تمر هذه الظروف السيئة وينتهى هذا الفيروس الذى إجتاح العالم أكمل منذ عامين . وإستطاعت جميع الجهات المسؤلة التعاون مع بعضها البعض من أجل الإلتزام بصرف المنح فى مواعيدها المحددة.

للدخول إلى الموقع والاستعلام عن المنحة

وقد وضعت وزارة القوى العاملة رابط خاص لموقعها الإلكترونى؛ ليستطيع من خلاله الموطنين الدخول والإستعلام عن كافة المعلومات والبيانات المطلوبة ،من أجل المنحة الممنوحة من الدولة للعمالة الغير منتظمة كنوع من التعويض لهم بعد ترك أعمالهم ، نتيجة فيروس كورونا المستجد تلك .ويمكن الإستعلام عن المنحة من خلال إتباع الخطوات التالية :
تسجيل الدخول إلى الموقع الإلكترونى الرسمى لوزارة القوى العاملة.
كتابة المعلومات المطلوبة كالرقم القومى فى البطاقة الشخصية الخاصة بالفرد.
الإختيار من بين الخيارات المعروضة وهو منحة العمالة الغير منتظمة .
ثم النقر على أيقونة إستعلام عن المنحة.
سوف تعرض صفحة أمام المستعلم تبين ما إذا الشخص الذى تقدم يستحق هذه المنحة أم لا .
كما سيظهر كل المعلومات التى يرغب المستعلم فى رؤيتها والحصول عليها.
بناء على البيانات التى عرضت يبدأ المستعلم فى التحرك إذا كان من المستحقين للحصول على المنحة لتجهيز الأوراق المطلوبة.
الرابط الخاص بالوزارة من أجل تسجيل الدخول للصفحة هو :”MANPOWER.GOV.EG”.والإستعلام من خلال هذا الرابط يكون بإستخدام الرقم القومى.

كيف يتم صرف 500 جنيه منحة العمالة

منحة العمالة الغير منتظمة التى قدمتها الحكومة بأمر من الرئيس عبد الفتاح السيسى والتى تصرف كل 3 شهور ، بقدر 500 كل شهر للأسر الفقيرة.هناك شروط وتعليمات تقدم إلى الجهات المسؤلة عن صرف هذه المنح للعاملين ،ويتم ذلك عن طريق إتباع بعض الخطوات.وتم الحصول على 500 جنيه من خلال الأتى:
الدخول إلى الموقع الرسمى لوزارة القوى العاملة من خلال الإنترنت.
النقر على أيقونة التقديم .
تسجيل المعلومات المطلوبة وهى الإسم رباعى ، والرقم القومى فى البطاقة الشخصية للفرد، ورقم التليفون المحمول ، والشهادة الدراسية الحاصل عليها.
المحافظة التابع لها المستعلم عن المنحة.
توضيح الحالة المهنية إذا كان يعمل أو متوقف عن العمل.
النقر على إرسال الطلب المتوفر بالمقع أسفل الصفحة.
ويتم صرف المنحة نفسها من خلال الخطوات التالية:
تقوم وزارة الإتصالات بإرسال رسالة نصية إلى رقم التليفون المحمول للرقم المثبت عندها .
يتم تقسيم المنحة وصرفها خلال 3 دفعات بدلا من الإزدحام والتكدس أثناء الإستلام والصرف.
يتم إستلام المبلغ عن طريقة ماكينة الصرف الآلى وهى” ATM”المنتشرة فى العديد من الأماكن .
يمنح للمتخلفين عن إستلام المبلغ فى الميعاد المحدد يومين من أجل الإستلام .

خطوات الاستعلام عن الدفعة الثالثة منحة العمالة غير المنظمة

نظرا للإقبال الكبير من قبل المواطنين على صرف المنح التى قدمتها الحكومة بالتعاون مع وزارة القوى العاملة؛ من أجل مساعدة المتضررين من فيروس كورونا المستجد ،الذى أثرعلى جميع العاملين والموظفين فى كل القطاعات سواء كانت عامة أو خاصة . مما جعل الجهات المسؤلة تتواصل مع الوزارات المختصة لمساعدة هؤلاء المتضررين. وأطلقوا عليهم إسم العمالة الغير المنتظمة الذين يعتمدون على الشغل اليومى فقط وليس لديهم دخل ثابت.ويتم الإستعلام عن الدفعة الثالثة لمنحة العمالة الغير منتظم عن طريق إتباع الخطوات التالية :
الدخول إلى الموقعع الإلكترونى لوزارة القوى العاملة.
إختيار منحة العمالة الغير منتظمة.
كتابة البيانات المطلوبة من المستعلم وأهما الإسم الرباعى للمستعلم والرقم القومى فى البطاقة الشخصة. ثم يقوم بالنقر على إستعلام.

وهناك طرق أخرى يمكن الإستعلام من خلالها وهى:

التواصل على رقم 142 من أجل معرفة كافة المعلومات عن منحة العمالة الغير منتظمة.
من خلال إرفاق الرقم القومى فى رسالة إلى هذا الرقم 142وبعدها سوف يتسلم المواطن رسالة تثبت أحقيته فى صرف المنحة أم لا.

رابط الاستعلام عن الدفعة الثالثة موقع وزارة القوى العاملة

نظرا لكثرة الأوراق التى تتطلبها الوزارة من أجل صرف مستحقات المنح الموضوعة للعمالة الغير المنتظمة ، الخاصة بالدفعة الثالثة ؛التى أقرتها الحكومة المصرية بالتعاون مع وزارة التضامن الإجتماعى ووزارة القوى العاملة، وقد وضعت على الإنترنت رابط إلكترونى لكى يساعد المواطنين للدخول على الموقع الخاص بها.من أجل الإستعلام على كافة المعلومات التى وضعت من أجل القدرة على المنحة المحددة للعاملين . ويتم الإستعلام من خلال إتباع التعليمات التالية ؛التى وضعت من جانب الوزارة:
يتم الدخول على رابط الإستعلام عن الدفعة الثالثة من خلال هذا الرابط:”HTTP:www.MANPOWER.GOV.EG.
تسجيل كافة المعلومات التى طلبت من المستعلم فى إستمارة التقديم ثم يقوم بالنقر على إرسال الطلب المقدم.
يتم إستلاك المبلغ من خلال البريد المصرى بإستخدام الفيزا الخاصة بالمستحق.
وكانت قيمة الدفعة الثالثة للعمالة الغير منتظمة هى 500 جنيه مصرى والذى أعلن من قبل مركز معلومات الإتحاد العام ،الخاص بنقابات عمال مصر.وجاء ذلك بهدف مساعدة العاملين فى مواجهة فيروس كورونا المستجد الذى أضر العديد من العاملين .فى مجال قطاعاتهم المختصة .

الاستعلام عن المنحة

من أجل الدخول إلى الموقع الإلكترونى الرسمى الخاص بالقوى العاملة ؛لا بد من إشاء حساب على هذا الموقع من أجل التيسيير عن المواطنين وتوفير الوقت والجهد.ولذلك فإن الوزارة تضع الرابط الخاص بها على موقع الإنترنت. لكى يتمكن جميع المواطنين من الوصول إليه بسهوله.وقد قامت الوزارة بهذا التطوير من أجل تخفيف الإقبال على مكاتب البريد والبنوك . والحد من إنتقال العدوى بفيروس كورونا المستجد ؛الذى إجتاح العالم منذ عامين وأصيب به عدد كبير من الموظفين والعاملين فى جميع قطاعات الدولة المختلفة وحتى الوزراء فى الوزارات وشخصيات عامة أخرى مثل الممثلين والكتاب ورجال الدين وأدى هذا الفيروس إلى وفاة الكثير من هؤلاء الشخصيات البارزة.ويمكن الدخول على الموقع من خلال الأتى:
التواصل مع الموقع الرسمى من هنا:MMM.MANPOWER.GOVEG””:
الإختيار من الخيارات المروضة والنقر على المستفدين من منحة العمالة الغير منتظمة .
ثم الإستعلام عن المنحة بقيمة 500 جنيه عن طريق الإتصال بهذا الرقم 142.
أو الإستعلام من خلال الإتصال بالقوى العاملة نفسها عن طريق أرقامها خطها الأرضى.

طريقة صرف منحة العمالة غير المنتظمة

بعد إصدار قرار من الحكومة المصرية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى بصرف منح للعمالة الغير منتظمة, بهدف مساعدة هؤلاء العاملين بعد إنتشار فيروس كورونا المستجد. وقدمت هذه المنح على دفعات لمساعدة أكبر عدد ممكن من العملين.ويتم صرف منحة العمالة الغير منتظمة ، من خلال الخطوات التالية:
التوجه إلى فرع فوافون ويكون صاحب المنحة لديه محفظة فودافون كاش على الخط الذى يملكه ومعه أيضا البطاقة ااشخصية أو الرقم اقومى فى حالة عدم وجودها.
بلغ الموظف فى رغبتك فى الحصول على المنحة خاصتك.
من الممكن السحب من ماكينة الصرف الآلى وهى ماكينية ATM.
من خلال مكاتب البريد من خلال إستخدام الفيزا الخاصة به ،وفى حالة وجود الرصيد صفر عليه الذهاب على الفور إلى مكتب البريد لكى يعرض الأوراق التى تثبت حقه فى صرف المنحة.
تصل للمستحق بالمنحة وصول رساله إليه على الهاتف الخاص من رقم 2030، وعند وصول هذه الرسالة إليه من هذا الرقم يحق له الذهاب لأى من الأماكن السابقة من أجل صرف المنحة المستحقة.

اجراءات حكومية بخصوص العمالة غير المنتظمة

الحكومية المصرية قدمت العديد من المساعدات بشأن العمالة الغيرمنتظمة؛ بسبب فيروس كورونا الذى تسبب فى فصل الكثير من العاملين والموظفين من أعمالهم . فقدمت لهم الدولة هذه المنح كنوع من الدعم والمساعدة لهم.ولكن هناك مجموعة من الإجراءات الحكومية التى وضعت بخصوص العمالة الغير منتظمة ، وجاءت هذه الإجراءات كوقاية وحماية من إنتشار عدوى فيروس كورونا . وتتمثل هذه الإجراءات المتبعة فى:
يصل المستعلم عن المنحة على هاتفه الخاص رسالة نصية من رقم 2030وهذه الرسالة تثببت حقه فى صرف المنحة .
تحتوى الرسالة الموعد الخاص بإستلام المنحة والمكان الذى سوف يتم صرف المنحة من خلاله.
إذا كان المستحق يمتلك حساب فى البريد المصرى أو البنك الزراعى تحول المنحة مباشرة إلى حسابه الخاص.وتصله رسالة بإن المبلغ قد تم تحويله إلى حسابه.
يمكنه فى هذه الحالة سحب المبلغ وقتما يريد.
مع الإلتزام بالإجراءات الإحترازية التى وضعتها وزارة الصحة ؛ من أجل عدوى فيروس كورونا المستجد وعدم التكدس أو التجمع أمام أماكن صرف المنحة .
وقد أعلنت وزارة القوى العاملة، بإنها سوف تقوم بتقسيم المستحقين بصرف المنحة على مجموعات ،وذلك منعا للإزدحام أو التجمعات . وسوف يستقبل المستفيد على هاتفه المحمول رسالة تحتوى على الميعاد الخاص لصرف المنحة والمكان المخصص لذلك أيضا . وسيكون ذلك قبل الميعاد المحدد لصرفها بمدة 24 ساعة حتى يكون لديه الوقت الكافى لتخطيط أموره.

 

السابق
اهم شروط الحصول على تصريح دخول المقيمين الإمارات 1442 – 2021 وكيفية الحصول عليه
التالي
الاستعلام عن المعاش بالرقم القومى عن طريق الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية

اترك تعليقاً