الاستعلام عن مخالفات نيابة المرور  ،يقدم موقع النيابة العامة للمرور العديد من الخدمات لقائدى السيارات؛ من حيث الإستعلام عن مخالفات المرور ورخصة القيادة الخاصة بالسائق.ويتمكن السائق من الإستعلام عن مخالفات المرور من خلال إتباع بعض الخطوات؛ والتى تتمثل فى القيام بتسجيل الدخول على الموقع الإلكترونى الرسمى الخاص بالنيابة العامة للمرور،ثم يقوم بالضغط على الخدمة الخاصة بالإستعلام عن المخالفات المرورية برقم الرخصة الخاصة به، ثم يقوم العميل بكتابة رقم الرخصة وتحديد نوعية الترخيص الذى يرغب فى الحصول :عليه إذا كان نوعيته ” نقل ، أجرة ، ملاكى” ثم بعد ذلك يقوم بالنقرعلى كلمة المخالفات ليتم ظهورها بعد تحميل الصفحة مباشرة.ومن ثم يستطيع السائق الإطلاع على كافة المخالفات المسجلة على رخصة السيارة أو المركبة المملوكة له.

استعلامات المرور

يمكن للسائق أو مالك السيارة أو المركبة الذهاب إلى الإدارة العامة للمرور، وذلك من أجل الإستعلام عن الكثير من الخدمات التى تقدمها إدارة المرورالعامة ، فهى تساعد فى إستخراج الأوراق الخاصة بالسيارات أو رخصة القيادة .ومن ضمن الخدمات المقدمة ،التى تكون إما خدمات إلكترونية أو خدمات إرشادية، وتتمثل الخدمات الإكترونية المقدمة من قبل الإدارة العامة للمرور فى:
القدرة على إصدار ملصق إلكترونى.
القيام بتجديد الرخصة الخاصة بالمركبة.
إصدار بدل فاقد لرخصة القيادة وأيضا التمكن من الحصول على بدل تالف للرخة..
القدرة على إستخراج بدل تالف لرخصة السيارة.
الإستعلام عن المخالفات المرورية التى تخص المركبة.
إمكانية التأكد من صحة البيانات الخاصة برخصة خط سير السيارة.
وقد جاء ذلك فى ظل التطوير التكنولوجى، التى قامت به الإدارة العامة للمرور.من أجل مساعدة المستعلمين على إنجاز أعمالهم وتفير الوقت والجهد.
تتمثل الخدمات الإرشادية المقدمة من قبل الإدارة العامة للمرور فى:
تقدم خدمة الحصول على ترخيص تجارى.
القدرة على إستخراج شهادة بيانات خاصة بالمركبة المملوكة.
إمكانية إستخراج رخصة خاصة بسير السيارة فى المرة الأولى.
القدرة على نقل القيد أو الملكية الخاصة بالسيارة من خلالها.

كيف أعرف مخالفات المرور ؟

مخلفات المررو هى أحد المشاكل التى تواجه قائد السيارة أو مالكها أثناء القيادة ،ويمكن التعرف على مخالفلت المرور من خلال إتباع بعض الخطوات التالية :
يتم تسجيل الدخول إلى البوابة الإلكترونية التى تخص الحكومة المصرية .
ثم يقوم مالك السيارة بإدخال الرقم الخاص بلوحة السيارة أو المركبة المملوكة.
ثم بعد ذلك يتم القيام بالنقرعلى كلمة كافة المخالفات المستعلم عنها .
بعد إنهاء تلك الخطوات سوف يظهر كل المخالفات التى ينبغى سداد تكليفتها.
هناك حالات أخرى يتم فيها الإستعلام عن المخالفات المرورية ، ومنها فى حالة الإستعلام بإستخدام الإسم ، يتم ذلك من خلال إتباع بعض الخطوات والتى تتمثل فى:
أولا يتم تسجيل الدخول إلى بوابة الحكومة المصرية التابعة للإدارة العامة للمرور.
ثم يقوم بالنقر على الخدمة الخاصة بنيابات المرور.
ثم يتم النقر على كلمة الإستعلام لمخالفات المرور.
ثم النقر على المربع الخاص بخدمة مخالفات رخص السيارات.
يقوم مالك السيارة أو المركبة بكتابة رقم اللوحة الذى يخص السيارة ، ويتم كتابتها إما بالحروف و الأرقام أو الأرقام فقط.
ثم يتم كتابة المعلومات الخاصة بمحافظة المستعلم ونوعية الترخيص الذى يرغب فى الحصول عليها ويتم وضع ذلك فى الخانات التى تخصها.
بعد الإنتهاء من كافة المعلومات وكتابتها سيظهر للمستعلم رسالة فى حالة وجود أى مخالفة واجبة السداد.

ما هو رابط الاستعلام عن مخالفات المرور؟

وضع مركز معلومات النيابة العامة للمرورالعديد من الخدمات الإلكترونية من خلال موقعها الإلكترونى . بحيث يستطيع المواطن الإستعلام عن المخالفات المسجلة على رخص السيارات وإمكانية الإطلاع عليها أيضا من خلال الموقع الإلكترونى.وقد حدث هذا التطوير من قبل الحكومة المصرية أثناء الأشهر الماضية حرصا منها على توفير الوقت للمواطنين بعد إنتشار فيروس كورنا ،وتفعيل نظامها الإلكترونى فى متخلف مجالتها ، وأصبح الموقع يقدم هذه الخدمات بشكل إلكترونى من أجل إمكانية الحصول على الدمة التى يرغب فيها المواطن بسهولة ويسر دون أن يذهب إلى أحد المؤسسات التابعة لإدارة المرور العامة .ويتمثل الرابط الخاص بالإستعلام عن مخالفات المرور فى” PPO.GOV.EG.WEBCENTER.COM”.ويتمكن المستعلم من الإستعلام عن المخالفات المرورية، من خلال إستخدام الرقم القومى وذلك عن طريق الخطوات التالية:
يتم تسجيل الدخول للموقع الإلكترونى الخاص بالإدارة العامة للمرور.
يقوم بالنقر على مربع خدمات المرور.
تحديد نوعية الخدمة الإلكترونية التى يرغب فى إستخدامها من بين الخدمات المعروضة أمامه ،وهى” قيم المخالفات المرورية”.
يقوم بإختيار خدمة مخالفات رخصة المرور.
كتابة بعض المعلومات الخاصة بمالك السيارة أو المركبة مثل الرقم القومى للشخص، نوعية الرخصة المملوكة،المحافظة التى ينتمى لها الفرد ، ثم بعد ذلك يقوم بالنقرعلى عدد المخالفات.
بعد النقر على عدد المخالفات سوف يظهرأمامه رقم رخصته الخاصة وعدد المخالفات الواجب سدادها وكل ما يخص المبالغ المالية التى ينبغى تسديدها.
تحديد خدمة الحصول على شهادة خاصة بوفاء الغرامات.
بعد ذلك يظهر أمامه كل الشروط الخاصة بالخدمة الإلكترونية وإذا وافق عليها يقوم بالنقر على موافق.
ثم يقود بتحديد الطريقة التى سيتم الدفع بها إذا كانت بإستخدام بطاقة الإئتمان أو نقدا.

فوائد موقع مخالفات المرور الجديد

قدم موقع مخالفات المرور الجديد العديد من الخدمات للمستعلمين عن كل ما يخص سياراتهم أو مركباتهم ، ويمكن الإطلاع على كافة الخدمات التى يقدمها الموقع إلكترونيا بدلا من الذهاب إلى مقر الإدارة العامة للمرور من أجل معرفة هذه الخدمات.وقد تم إنشاء هذا الموقع الجديد بهدف التسهيل على المواطنين فى إستخراج كافة الأوراق الذين يحتاجون إليها بشكل إلكترونى ، وللحفاظ على صحتهم وسلامتهم من إنتشار فيروس كورونا المستجد الذى على أساسه منعت الحكومة المصرية التجمعات والتكدسات أو الإزدحام فى الهئيات أو المؤسسات من أجل الحد من عدد الإصابات .ومن ضمن الخدمات المقدمة للمواطنين من هذا الموقع:
قدرة المستعلم فى الإستعلام عن المخالفات المرورية الخاصة بالسيارات.
القدرة على سداد قيم المخالفات المرورية بشكل إلكترونى.
قيام مالك السيارة بتجديد رخصة القيادة الخاصة به من خلال نفس الموقع.
بعد الإنتهاء من من إرسال كافة المعلومات المطلوبة، والتاكد من صحتها سوف يتم على الفور وصول الأوراق إلى المالك دون التحرك من منزله ،وذلك عن طريق البريد المصرى.

مخالفات المرور الجديدة

فى الآونة الأخيرة قامت الحكومة المصرية متمثلة فى الإدارة العامة للمرور ؛بوضع بعض التعديلات والتغييرات فى قانون المرور والتي يمكن معرفتها من خلال الاستعلام عن مخالفات نيابة المرور .وذلك نظرا للمخالفات التى يرتكبها قائدى السيارات وأصحاب المركبان دون إبداء الموضوعات أى إهتمام مما يدفعهم فى بعض الأحيان إلى إرتكاب الحوادث .وتتمثل الغرامات الجديدة التى قامت الحكومة بوضعها عند إرتكاب أى من المخالفات التالية فى:
غرامات مالية قيمتها مابين 50 :200 جنيه مصرى : فى حالة إذا قم مالك السيارة بإضاء كشافات النورفى ما مكان يمنع فيه ذلك أثناء الليل .إذا ترك قائد السيارة أحد الأشخاص على الجسم الخارجى للسيارة.إذا قام بإستخدام جرس الإنذار بشكل مبالغ فيه أوإستخامه فى الأماكن الغير مخصصة لذلك.إذا قام قائد سيارة النقل بمختلف أنواعها بالإخلال فى شروط الحمولة من حيث وزنها وطولها وإرتفاعها. فى حالة عدم الإلتزام بالإشارات واللوحات المدنية الخاصة بالإرشادات التى وضعت فى الطريق .وإذا تم مخالفة التعليمات الصادرة من ظباط المرور من أجل تنظيم خط السير للسيارات فى الطريق.
غرامات مالية قيمتها مابين 50: 100 جنيه مصرى:إذا قام مالك السيارة بإستخدامها فى غير التخصص الذى ذكر فى رخصة القيادة التى يملكها .فى حالة عدم إستخدام أحزمة الأمان لكلا من قائد السيارة والأشخاص الذين يركبون معه داخل السيارة.إذا قام السائق بقيادة السيارة بسرعة عاليى فوق الحد الموضوع للسير. إذا كانت السيارة أو المركبة لا تحتوى على المعدات الخاصة بالإطفاء.
غرامات مالية قيمتها ما بين 100: 500 جنيه مصرى: فى حالة التغيير فى مضمون البيانات المقدمة عن قصد أو التغيير فى اللوحات المعدنية الخاصة بالسيارات نفسها .فى حالة قيادة المركبة دون إحتوائهاعلى الفرامل ، أو كانت إحداها غير سليمة ولا يجوز إستخدامها .وهذه النوعية من الغرامات ات تنقضى بسداد قيمة الغرامات المالية فقط ،بل تصل العقوبة إلى السجن لمدة 3 شهور.

رابط موقع الاستعلام عن مخالفات المرور

قامت وزارة الداخلية متمثلة فى الإدارة العامة للمرور، بتقديم خمة الإستعلام الخاصة بكل أنواع السيارات إلكترونيا و الاستعلام عن مخالفات نيابة المرور وذلك عن طريق الموقع الإلكترونى الخاص بالنيابة العامة. وقدمت من خلال هذا الموقع الكثير من الخدمات الإلكترونية,ليتمكن المواطنين من الإستعلان عن كل ما يرغبون فى إنجازه بشكل إلكترونى لتوفير الوقت والجهد والمال لأجلهم. ومنع التكدسات داخل مكاتب المرور فى جميع المحافظات . وجاء ذلك عن طريق رابط الخاص بموقع الإستعلام عن مخالفات المرور ، ليتيح الإستفادة من الخدمات المقدمة من خلاله بعد تقديم كل البيانات والمعلومات بشكل سليم ومن أهم هذه البيانات رقم السيارة والرخصة الخاصة بمالك السيارة. ومن ضمن الخدمات المقدمة هى طريقة الإستعلام عن عن المخالفات االمرورية برقم لوحة السيارة المملوكة ، ويتم ذلك من خلال :
القيام بتسجيل الدخول إلى الموقع الإلكترونى للنيابة العامة.
النقر على الخدمة الخاصة بكيفية الإستعلام عن المخالفات المرورية بإستخدام رقم الرخصة.
يتم كتابة رقم الرخصة مع تحديد نوعية الترخيص المرغوب فى الإستعلام عنها.
بعد تحميل الصفحة يتم النقر على كلمة عرض المخالفات المرورية .
بعد ذلك سوف تظهر كل المخالفات المسجلة على السيارة وإذا كان هناك شكاوى أوإعتراض يمكنك فعل ذلك من خلال الموقع ذاته.
رابط الموقع الخاص بالإستعلام عن المخالفات هو PPO.gOV.EG.WEBCENTER.COM.

المواطنون يبحثون عن استعلامات المرور المختلفة

يبحث المواطنون عن الخدمات الخاصة بإستعلامات المرورالمختلفة وكذلك الاستعلام عن مخالفات نيابة المرور من خلال الموقع الإلكترونى الخاص بالإدارة العامة للمرور.وذلك من أجل الإستفادة من هذه الخدمات المقدمة إليهم لتوفير الوقت والجهد والمال ومنع الإزدحام والتكدس فى المكاتب والهيئات الحكومية ، ويتمكن المواطنين من الإستعلام عن المخالفات المرورية مثل:
إمكانية الإستعلام عن مخالفات المرور من خلال الرقم القومى الخاص بالفرد.
القدرة على معرفة مخالفات المرور من خلال إستخدام الوحة المعدنية الخاصة بالسيارة المملوكة .
أيضا الإستعلام عن مخالفات المرو ر لسكان القاهرة .
والكثير من الخدمات الأخرى التى يقدمه الموقع الإلكترونى الرسمى الخاص بالإدارة العامة للمرور، لمساعدة المواطنين على إنجاز أعمالهم المرورية بسهولة ويسر.لهذا لابد على مالكى السيارات والسائقين التسجيل على الموقع الإلكترونى للهيئة العامة للمرور. من أجل الإستفادة من كافة الخدمات الإلكترونية التى يقدمها الموقع .ومع التطور التكنولوجي يمكن للمستعلمين الإستعلام عن المخالفات من خلال التليفون المحمول وتحميل تطبيق مخالفاتى من على الإنترنت.ويتم ذلك عن طريق:
تحميل التطبيق على الهاتف المحمول ثم كتابة رقم رخصة القيادة بشكل صحيح .
كتابة المعلومات المطلوبة بشكل صحيح وسليم .
ثم النقر على كلمة تسجيل للتأكد من أنه تم الدخول على التطبيق.

كيفية سداد مخالفات المرور عبر فورى

يمكن لمالكى السيارات أو السائقين سداد مخالفات المرورو من خلال فورى لتوفير الوقت والجهد ، وخاصة مع إنتشار فيروس كورونا المستجد الذى منع الموطنين من الإزدحام والتدكس فى الأماكن والهيئات أو أى أماكن عامة تتطلب التجمعات وذلك منعا لنقل العدوى .ويتم سداد المخالفات من خلال الوسائل الإلكترونية للدفع. ويتمكن الموطنين من دفع المخالفات المرورية من خلال خدمة فورى التى توجد فى جميع أنحاء المحافظات،وبعد سداد قيمة المخالفات المستحقة سوف يتسلم المستعلم الشهادة الخاصة بالمخالفات وهو بمنزله دون الحاجة للإنتقال .وتوفر الخدمة أيضا الإطلاع على خدمة سداد المخالفات المرورية من خلال بوابة الحكومة الإلكترونية، ويمكن ذلك عن طريق إتباع الخطوات التالية وتنفيذها بشكل صحيح كالأتى:
تسجيل الرقم القومى بالبطاقة الشخصية للفرد.
كتابة رقم اللوحة المعدنية للسيارة أو رقم رخصة القيادة الخاصة بالمالك.
كتابة رقم التليفون من أجل إمكانية الإستفسار أو الإستعلام عن أى شئ.
خدمة الإستعلام الإلكترونية للمخالفات المرورية متوفرة لجميع أنواع السيارات.
يمكن للأفراد تسديد القيمة المالية للمخالفات المرورية،من خلال نفس الموقع عن طريق الإختيار من بين الخدمات المعروضة ؛والنقر على خدمة ” سداد” وذلك بعد الاستعلام عن مخالفات نيابة المرور.