الاستعلام عن مخالفات المرور 2021 ، يتمكن المستعلمين من الإستعلام عن مخالفات المرور؛ من خلال الموقع الإلكترونى الرسمى لإدارة المرور عن طريق تسجيل الدخول للموقع من أجل الإطلاع على كافة الخدمات الإلكترونية المقدمة من قبل الموقع والإستفادة منها.حيث يمكن الإستعلام عن هذه المخالفات بإستخدام العديد من الطرق مثل الرقم القومى أو اللوحات المعدنية للسيارة أو الرقم الخاص برخصة القيادة أو من خلال التليفون المحمول وتحميل تطبيق مخالفاتى .ويمكن تجديد رخصة القيادة من خلال نفس الموقع ، ولكى يتمكن السائق أو المالك من تجديد رخصة القيادة لا بد من توفير بعض الأوراق ، وذلك لأن رخصة القيادة لها فترة محددة تكون خلال هذه الفترة صالحة للإستخدام وبعد إنتهاء هذه المدة لا يجوز إستخدامها. والأوراق المطلوبة لتجديدها هى: رخصة القيادة السابقة ،صورة من البطاقة الشخصية للفرد مع رؤية البطاقة الأصلية،شهادة تثبت أنه قد تم سداد قيمة المخالفات المرورية وهى ما تسمى ” شهادة براءة الذمة”. ويمكن للمالك تجديد رخصته الخاصة بعدة طرق ومنها البريد المصرى أو عن طريق النظام الإلكترونى ، أو من خدمة فورى.
القيادةواستخراج بدل فاقد
عند رغبة السائق أو مالك السيارة فى الحصول على بدل فاقد للرخصة ؛قد يواجه بعض الصعوبات والمشكلات ،وخاصة عند عدم معرفته بالإجراءات المطلوبة . لهذا هناك بعض الخطوات الواجب إتباعها من أجل القدرة على إستخراج بدل فاقد فى بسهولة ؛وفى وقت قصير . وتتمثل هذه الخطوات فى:
التوجه إلى القسم وفتح محضر من أجل الإبلاغ عن فقدان رخصة القيادة الأصلية؛ ويكون ذلك من قبل مالك الرخصة نفسها.
الحصول على شهاة براءة الذمة التى تثبت سداد كافة المستحقات المالية التى تخص المخالفات المرورية .
التقدم بالطلب الخاص من أجل الحصول على رخصة من خلال الطلب المجهز لذلك.
ترفق بالأوراق صورة من البطاقة الشخصية للفرد . وذلك بعد رؤية البطاقة الأصلية لمالك الرخصة.
يقدم أيضا مستند يثبت فقدانه الرخصة المملوكة .
فى حالة الرغبة لإستخراج بدل تالف يقدم الرخصة القديمة التالفة.
كل هذه المستندات والأوراق يتم تسليمها فى وحدة المرور التى تقدم هذه الخدمات .
بعد إكمال هذه الإجراءات والتأكد من صحة كل البيانات المقدمة،يتمكن المالك من الحصول على رخصة جديدة .

استعلامات المرور بوابة مصر

تقدم بوابة مرور مصر العديد من الخدمات للمواطنين . وهذه الخدمات خاصة بالمرور ، وذلك بهدف التسهيل على الموطنين بدلا من الذهاب لمكاتب المروروالهيئات ؛ من أجل الإطلاع على المخالفات المرورية أو الإستعلام عن خدمات معينة . ومن ضمن الخدمات المقدمة من قبل بوابة مرور مصر الأتى:
القدرة على تجديد رخصة القيادة للسيارة.
إمكانية صدور الملصق الإلكترونى.
إمكانية إستخراج بدل فاقد وبدل تالف لرخصة القيادة الخاصة بالسير.
معرفة المخالفات المرورية المسجلة على رخصة القيادة.
خدمة مميزة جدا وهى” لوحتك مزاد إلكترونى “وهى خدمة يقام فيها مزاد من أجل بيع اللوحات المعدنية وتحمل أرقام مميزة وهذه الخدمة موجهة لتحيا مصر.
إمكانية الإطلاع على البيانات الخاصة برخصة خط سر السيارة والتأكد من صحتها.
وجاء ذلك تضامنا من وزارة الداخلية بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان ؛من أجل الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والموظفين ،من إنتشار فيروس كورونا المستجد.ففى ظل هذه الظروف قامت وزارة الداخلية بتحديث الصفحة الخاصة ببوابة مرور مصر لتقدم كافة خدماتها إلكترونيا.بهدف مساعدة المواطنين بدلا من الذهاب إلى وحدات المرور.

خدمات استعلامات المرور بوابة مرور مصر

بوابة مرور مصر من أهم الإنجازات التى قدمتها وزارة الداخلية من أجل التطوير الإكترونى .وهذه البوابة تضم العديد من الخدمات المرورية الإلكترونية ؛لمساعدة المواطنين.والموقع متوفر باللغة العربية وفى التطورات القادمة سوف يكون متوفرا باللغة الإنجليزية.وقد جاءت هذه البوابة نظرا للإحتفال بعيد الشرطة رقم 67. وقد تم نشر الرابط الخاص بالبوابة ليكون متاحا للجميع ويتمثل فى :”TRAFFIC.MOI.GOV”.وهذ البوابة كانت نقلة كبيرة فى الإتجاه نحو التحول الرقمى وذلك بهدف رفع شعار ” مرور بلا ورق”.وهذ التطورات بهدف اللحاق بالتقدم التكنولوجى الذى تسعى إليه جميع الدول ، ومراعاة لأحوال المستعلمين عن الخدمات إهتمت أن تعرض خدامتها على الموقع الإلكترونى الخاص بها ، وتتمثل فى:
القدرة على تقديم الشكوى والإستفسارات للإدارة.
رؤية النشرات المرورية الصادرة من قبل الإدارة العامة للمرور.
القدرة على الدخول فى المزايدة التى تخص اللوحات المعدية للسيارات .
عرض الخريطة الجغرافية الخاصة بعناوين تراخيص المرورلإعلام السائقين ومالكى السيارات .
توفير خدمة إيصال الرخص إلى المنزل ،بعد تقديم مستند من أجل ذلك.
إمكانية تجديد الرخصة الخاصة بخط سير المركبات بأنواعها المختلفة.

خدمة الاستعلام عن مخالفات المرور

فى ظل التطور التكنولوجى قدمت النيابة العامة للمرور؛ العديد من الخدمات الخاصة بالإستعلام عن مخالفات المرور؛بحيث تتيح العديد من الوسائل التى يمكن من خلالها الاستعلام عن مخالفات المرور 2021 .ويتم الإستعلام عن المخالفات المرورية عن طريق الموقع الإلكترونى لإدارة النيابة العامة للمروربإستخدام رخصة القيادة أو الهاتف الجوال أو رقم اللوحة المعدنية الخاصة بالسيارة .كما أن الموقع يتيح خدمات الشكاوى والتظلمات ؛ وفى حالة وجود أى شكوى أو تظلم يمكن إرساله من خلال إتباع الخطوات التالية :
يقوم بالنقر على كلمة التظلمات .
يقوم بإختيار نوعية التظلم الذى يرغب فى تقديمه .
كتابة الرقم القومى المسجل فى البطاقة الشخصية فى المربع المخصص لذلك.
بعد ذلك سوف تعرض كافة المخالفات المسجلة على المستعلم , وقيمة المبالغ المالية المستحق دفعها .
يقوم بالنقر على على المخالفة الخاصة بالتظلم وأسباب هذا التظلم ثم يقوم بالنقر على كلمة تفاصيل.
سوف يظهر أمام المستعلم كافة الشروط التى تخص الخدمة الإلكترونية المقدم ، وعند قرائتها والموافقة عليها تقوم بالنقر على موافق لتطبيق هذه الشروط.
سيطلب من المستعلم كتابة المعلومات الشخصية الخاصة به فى الخانة المخصصة لذلك، ثم يقوم بالنقر على كلمة إرسال .
بعد ذلك سوف تظهر كافة المعلومات الخاصة برخصة السيارة.

الاستعلام عن المخالفات بوابة مرور مصر من هنا

بوابة المرور الخاضعة لإدارة الحكومة المصرية التى تقدم العديد من الخدمات الإلكترونية الخاصة بالإستعلام عن المخالفات المرورية .وأعلن الحكومة المصرية عام 2021 كيفية الإستعلام عن مخالفات المرور من خلال موقعها الإلكترونى ؛ كالأتى:
تسجيل الدخول إلى الموقع الإلكترونى الخاص بالنيابة العامة للمرور.
قم بالنقر على خدمات المرور المعروضة على الشاشة.
النقر على خدمة الإستعلام الخاصة بالمخالفات المرورية.
يتم وضع رقم اللوحة المعدنية الخاصة بالسيارة المملوكة.
القيام بالنقر على المخالفات المرورية ليتم وضعها أمام المستعلم .
وقامت الحكومة بذلك من أجل الإنتقال إلى المنظومة الرقمية للتخفيخ من أعباء المستندات الورقية،وتوفير الوقت والجهد والمال على الموطنين.وتقليل التكدس والإزدحام على الهيئات والمؤسسات التابعة لخدمة المرور.ويتمثل رابط الموقع الخاص بنيابة المرور فى: EGyPT.GOV.EG/MOBILE/SERVICES/NTPMOJ-GG””.ةهذه المخالفات ترتكب عند القيادة أثناء قيام السائق بفعل الأخطاء , وتتمثل أنواع المخالفات فى :
القيادة بدون إمتلاك رخصة القيادة .
التحدث فى التليفون أثناء القيادة.
ركن السيارات فى الأماكن الغير مسموح بالوقوف فيها.
القيادة فى الإتجاه المخالف للسير.
القيادة بدون وضع حزام الأمان.

خدمة تجديد رخصة القيادة فى مصر

يمكن تجديد رخصة القيادة الخاصة بمالك السيارة و الاستعلام عن مخالفات المرور 2021؛ من خلال إتباع بعض الخطوات عن طريق الموقع الإلكترونى للنيابة العامة للمرور.وذلك لأن رخصة القيادة لها مدة معينة تكون خلال هذه المدة صالحة للإستخدام وبعد إنتهائها لا يجوزالتحرك بها .ويكون عليها غرامات إذا تم إستخدامها فى حالة إنتهاء مدتها.ويمكن تجديد رخصة القيادة من خلال عدة طرق ومن أهمها؛ طريقة التجديد بإستخدام خدمة فورى، ويتم ذلك عن طريق:
التواصل مع خدمة العملاء من خلال الرقم التالى 16421.
التأكد من البيانات المرفقة من أجل تجديد الرخصة.
بعد التأكد من صحة المعلومات المرفقة يتم إرسال الكود الخاص بالدفع من قبل خدمة العملاء على التليفون المحمول الخاص بالمستعلم.
ثم يقوم بالتوجه إلى أى مكان توجد عليه علامة الدفع الفورى ويكون متاح به الخدمة ويتم دفع المبلغ المطلوب.
خدمة فورى توفر خدمة مميزة جدا وهى ” جدد رخصتك فى خطوة واحدة” ولكن لنوعية معينة من السيارات الملاكى فقط. وتتوفر هذه الخدمة فى محافظة القاهرة والجيزة فقط.
فى الخطة القادمة يتم التطوير من أجل إتاحة الخدمة فى جميع المحافظات.

اجراءات تجديد رخصة القيادة

هناك الكثير من الإجراءات من أجل تجديد رخصة القيادة و الاستعلام عن مخالفات المرور 2021, لهذا قد يعانى المواطنين من الصعوبات والمشكلات أثناء تجميع الأوراق والمستندات المطلوبة لتجديد الرخصة. لهذا قامت الإدارة العامة بالمرور بتوفير كافة الخدمات المرورية إلكترونيا من خلال موقعها الإلكترونى.وهناك بعض الأوراق التى تطلب عند تجديد رخصة القيادة . وتتمثل هذه الأوراق فى :
البطاقة الشخصية الأصلية وليس صورة منها أو جواز السفر الخاص.
يكون الحد الأدنى لعمر المتقدم هو 18 سنة.
يتم تقديم نموذج خاص بطلب الحصول على إمتلاك رخصة أو الرغبة فى تجديدها وهو نموذج 256ويسلم إلى الجهة المختصة.
الذهاب إلى هيئة المرور من أجل إجراء الكشف الطبى، وذلك للحصول على شهادتين طبيتين واحدة خاصة بالعيون والأخرى خاصة بالبطنى وتقديمهم ضمن الأوراق المرفقة.
إرفاق عدد 4 صور شخصية للمتقدم.
إرفاق نسخة من الشهادة الدراسية ،وذلك بعد رؤية الشهادة الأصلية .
لابد أن يجتاز المتقدم الإمتحان الفنى الذى وضع من قبل الهيئة ذاتها.
تقديم” شهادة إبراء الذمة “التى تثبت سداد المخالفات المرورية وهى تطلب أثناء تجديد الرخصة فقط.