استعلام الإمارات

اهم شروط الحصول على تصريح دخول المقيمين الإمارات 1442 – 2021 وكيفية الحصول عليه

اهم شروط الحصول على تصريح دخول المقيمين الإمارات 1442 – 2021 وكيفية الحصول عليه

تصريح دخول المقيمين الإمارات ،أصدرت الإمارات العربية المتحدة من قبل الهيئة العامة للهوية والجنسية، بعض الشروط الجديدة، من أجل الحصول على تصريح الإقامة بالنسبة للمقيمين بها  أو الوافدين.

 شروط تصريح دخول المقيمين الإمارات

  • لا بد على المتقدم أن يقدم طلب العودة بشكل إلكتروني .
  • يجب أن تكون كافة البيانات والمعلومات  المقدمة  والخاصة بالتصريح صحيحة وسليمة.
  • يجب على المقيم أن يكون مالكا للإقامة السارية .
  • يقدم الأسباب التي جعلته خارج  دولة الإمارات  وخاصة في الفترة الأخيرة.
  • يجب علم المتقدم لطلب الحصول على الإقامة من استكمال كافة الإجراءات الطبية .
  • لا بد من قضاء المدة المحددة للحجر الصحة وهى 14 يوم حين العودة لدولة الإمارات مرة أخرى.
  • يقدم المقيم  ما يثبت جهة عمله  بالإمارات ليكون هذا هو الدافع من أجل الإقامة.  

خطوات طلب تصريح دخول الإمارات للمقيمين

هناك بعض الخطوات التي قامت دولة الإمارات العربية المتحدة بوضعها من أجل  الحصول على طلب تصريح دخول  الدولة، وجاءت هذه الخطوات في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد، مما جعل تلك الإجراءات تستغرق وقت طويل ،وتتمثل تلك الخطوات في:

  • من خلال الإنترنت بحيث يقدم الطلب على الموقع الإلكتروني للهيئة العامة للهوية والجنسية.
  • ملئ البيانات والمعلومات التي تطلب  مع إرفاق ( صورة شخصية للشخص _ صورة من جواز السفر ساري الإقامة) .
  • يقوم المتقدم بالنقر على إرفاق المستندات.
  • يقوم كذلك بدفع كافة الرسوم المطلوبة إلكترونيا من أجل استكمال الطلب.
  • يقوم المتقدم بالنقر على تقديم الطلب.
  • الانتظار لحين قيام الجهات المسؤولة بمراجعة المعلومات والبيانات المقدمة والتأكد من صحتها ويتم إرسال رسالة نصية بالرد.
  • لا يتم السفر أو شراء تذاكر الطيران إلا بعد الحصول على الرد بالموافقة لأن الإجراءات تستغرق بعض الوقت. 
  • يتم دخول الدولة خلال 21 يوم  بناء على صدور التصريح  بالموافقة .
  • يرفض الطلب إذا تم إرجاعه 3مرات، ويكزن ذلك بسبب نقص في بعض البيانات أو المستندات التي طلبت من أجل الحصول على التصريح.
  • من الممكن أن يتم تغيير القواعد والقوانين دون سابق إنظار.

رابط تصريح دخول المقيمين إلى الإمارات

وضعت دولة الإمارات العربية المتحدة بالتعاون مع الهيئة العامة للهوية والجنسية رابط إلكتروني ليتمكن الراغبين في الحصول على تصريح لتجديد الإقامة من التسجيل على الموقع الإلكتروني، من خلال ذلك الرابط لسهولة وسرعة الحصول على التصريح في ظل الظروف الراهنة نتيجة لانتشار فيروس كورونا المستجد أو ما يسمى بكوفيد 19  لهذا قامت الحكومة بوضع تلك الإجراءات حتى تمنع تكدس وازدحام الأفراد  في أماكن التقديم للعمل على الحد من العدوى وتقليل أعداد المصابين.

لتلك الأسباب قامت بالتفعيل التكنولوجي لكثير من الخدمات  وأصبح هناك خدمات عديدة تقدم إلكترونيا للحفاظ على صحة وسلامة العاملين بالمنظومة الحكومية وكذلك المواطنين، حتى يحين الوقت لانتهاء تلك الجائحة التي أفزعت كل دول العالم وأثرت عليها سلبيا في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والثقافية وغيرها من المجالات الأخرى ،وهذا كان الهدف  الأساسي لكل الدول الحد قدر الإمكان من الإصابات فأصبحت كل دولة تعمل تحويل معظم خدماتها الورقية إلى إلكترونية، كنوع من  أنواع التطوير والتقدم نحو الأمام والتقليل من الازدحام في مختلف الأماكن.

الأوراق والمستندات المطلوبة للحصول على التصريح

عندما قامت دولة الإمارات العربية المتحدة بوضع مجموعة من الشروط لراغبي الحصول على تصريح بهدف الإقامة أو تجديد التصريح مرة أخرى، قامت بطلب بعض الأوراق والمستندات من أجل الحصول على ذلك التصريح وتتمثل هذه الأوراق والمستندات المطلوبة هي:

  • صورة شخصية للمتقدم ملحقة بالإقامة السارية، وذلك بهدف الحصول على تصريح بطلب العودة لدولة الإمارات ويلحق بهم ملف الإقامة السارية وتقدم مع الأوراق الرسمية.
  • تقدم صورة لجواز السفر الخاص بالمتقدم لحصول على الطلب وهذا ضروريا وهاما جدا.
  • تقديم أي أوراق توضح في حالة توفر صلة القرابة أم لا ، وهذه الأوراق تعد اختيارية بحيث إذا لم يرغب المتقدم فى تقديمها ليس هناك ما يمنع عدم قبول أوراقه.
  • يرفق مع طلب التقديم صورة شخصية حديثة بالألوان للمتقدم.
  • يقدم ما يثبت عدم تواجده في دولة الإمارات خاصة خلال الفترة الأخيرة .
  • التأكد من تقديم تلك المستندات والأوراق إلكترونيا وليس من خلال أي جهة أخرى، سواء كانت رسمية أو غير رسمية حتى يتم التأكد أنه تم إرسالها. 

الهيئة الاتحادية للهوية تصريح دخول المقيمين 

أعلنت الهيئة الاتحادية للهوية أنه يجب على الراغبين في الحصول على تصريح. من أجل العودة التأكد من سلامة وصحة البيانات والمعلومات المرفقة بجواز السفر وذلك من أجل التمكن من شراء وحجز تذاكر الطيران من أجل السفر والعودة للإمارات ، وأكدت إذا كان هناك تغيير في البيانات الخاصة بجواز السفر.

يتم التقدم بطلب تصريح جديد من أجل الدخول. بالتعاون بين الهيئة الاتحادية ووزارة الخارجية أعلنت مبادرة لدعوة المقيمين خارج الدولة ممن يملكون الإقامات السارية بالعودة وكانوا نحو 200 ألف شخص، فهي تقدم خدمة. تسمى تصريح دخول المقيمين على الموقع الإلكتروني الخاص بها من أجل مساعدتهم. في الحصول على التصريح بسهولة ويسر وأفضل من الانتظار في المصالح والمنظومات الحكومية لتقديم الأوراق المطلوبة.

خاصة مع ظهور فيروس كورونا أصبحت الأمور أكثر صعوبة وتعقيد. فأصبحت الهيئة تقدم الخدمات الخاصة بها بشكل إلكتروني من أجل العمل على الالتزام بالإجراءات الاحترازية وفقا للقواعد والقوانين التي وضعت بأوامر من الحكومة للعمل على الحد قدر الإمكان من الإصابات وانتشار العدوى.  

تصريح دخول المقيمين خارج الدولة

يتم التقدم بطلب للحصول على تصريح، من أجل الإقامة بدولة الإمارات العربية المتحدة من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة العامة للهوية والجنسية، ويتم ذلك من التسجيل على الموقع الإلكتروني للهيئة، من خلال الرابط الخاص بها مع الالتزام بتقديم كافة البيانات والمعلومات والمستندات والأوراق التي تطلب والتأكد من سلامتها ومصداقيتها.

وخاصة المعلومات التي يحتويها جواز السفر الخاص، وذلك لأنه في حين عدم صحتها يتم رفض الطلب لنقص في البيانات المطلوبة ولا بد من استيفاء كافة الشروط التي وضعت، بهدف الحصول على تصريح الإقامة، ويجب على المتقدم للحصول على الطلب الانتظار حتى تأتيه رسالة نصية بالرد بالموافقة.

ولا يمكن خلال هذه الفترة شراء أو حجز تذاكر الطيران، من أجل الاستعداد للسفر حيث يمنع من الدخول, الآمن خلال تصريح الدخول بالموافقة. ويأتي ذلك في ظل توخى الحذر من انتشار فيروس كورونا المستجدـ، والتقليل من الكثافات العالية في المصالح الحكومية . ويتمكن المتقدم لطلب الحصول على التصريح دخول البلاد في غضون 21 يوم من تاريخ صدور التصريح .

يمكنك الدخول الي موقع الهوية والجنسية وطلب التصريح من هنا .

التالي
رابط استعلام عن الدفعة الرابعة منحة العمالة غير المنتظمة 2021 وموعد الصرف

اترك تعليقاً